توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وفلسطين لتعزيز التعاون في مجال تحديث الإدارة العمومية وتدبير الموارد البشرية – حدث كم

توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وفلسطين لتعزيز التعاون في مجال تحديث الإدارة العمومية وتدبير الموارد البشرية

وقع المغرب وفلسطين،الأربعاء الماضي  برام الله، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال تحديث الإدارة العمومية، وتدبير الموارد البشرية الحكومية. ووقع المذكرة، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، السيد محمد بنعبد القادر، والوزير الفلسطيني، رئيس ديوان الموظفين العام، السيد موسى أبو زيد. وتهدف الاتفاقية إلى تنمية وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الإصلاح الإداري والوظيفة العمومية وتقنيات التدبير العمومي للموارد البشرية.
وخلال زيارته لرام الله، والتي استغرقت ثلاثة أيام، زار السيد بنعبد القادر المدرسة الفلسطينية الوطنية للإدارة، حيث اطلع على برامجها التدريبية في مجال تأهيل الكفاءات في الإدارة العامة، قبل أن يجري لقاءات مع عدد من القيادات السياسية والفعاليات الحكومية في السلطة الفلسطينية، من بينهم رئيس الوزراء السيد رامي الحمد الله.
وأبرز السيد بن عبد القادر، في هذا الصدد، العلاقات السياسية المتميزة بين قيادتي البلدين والتعاون المثمر بينهما في كافة المجالات، مستحضرا الدور المتميز لصاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس في دعم القضية الفلسطينية وفي تمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وكان الرئيس الفلسطيني، السيد محمود عباس، قد استقبل زوال اليوم الخميس، بمقر رئاسة السلطة الوطنية الفلسطينية، السيد بنعبد القادر، بحضور سفير المغرب لدى فلسطين السيد محمد حمزاوي، ووفد الوزارة.
وخلال هذا الاستقبال، أشاد الرئيس عباس بالمواقف المشهودة لجلالة الملك في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وكذا بخيارات جلالته الرشيدة في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية.

التعليقات مغلقة.