المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف ينوه بالمسلسل الذي أفضى إلى تحديد تاريخ انتخابات المجلس الوطني للصحافة في 22 يونيو المقبل – حدث كم

المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف ينوه بالمسلسل الذي أفضى إلى تحديد تاريخ انتخابات المجلس الوطني للصحافة في 22 يونيو المقبل

نوه المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، في اجتماعه أمس الأربعاء بالدار البيضاء، بالمسلسل الذي أفضى إلى تحديد تاريخ انتخابات المجلس الوطني للصحافة في 22 يونيو المقبل.

وأشار بلاغ للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، مساء امس الجمعة، إلى أن المكتب التفيذي للفيدرالية ثمن، كذلك، عمل لجنة الإشراف التي يترأسها قاض وتضم في عضويتها ممثلا عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وممثلا عن هيئات المحامين في المغرب، وممثلا لوزارة الثقافة والاتصال – قطاع الاتصال، وممثلين اثنين عن هيئات الصحافيين والناشرين الأكثر تمثيلية.

وأضاف البلاغ أن دلك يأتي بالنظر ل”إحاطة قرار اللجنة بجميع ضمانات الانتخابات الشفافة والحرة والنزيهة، وتحديد خمسين يوما، ما بين تاريخ إعلان اللوائح الأولية للمصوتين وتاريخ الاقتراع، بما يضمن سلك جميع مساطر الطعن الإدارية والقضائية في كل القرارات التي تتعارض مع القانون 99 – 13 المتعلق بالمجلس الوطني للصحافة”.

كما يأتي ذلك، يضيف الببلاغ، بالنظر ل”إتاحة فرص الترشيح لجميع من تتوفر فيهم الشروط المنصوص عليها في القانون بدون تمييز، اللهم إلا التمييز الإيجابي لصالح النساء الناشرات والصحافيات”.

وأهاب مكتب الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، حسب البلاغ، بجميع الناشرين إلى “التعبئة والانخراط في هذا الورش التأهيلي والتخليقي الضروري للنهوض بمهنة الصحافة وتحصينها وإعلاء شأنها”.

وأكد المكتب التنفيذي أن “هذا الانخراط في مجلس وطني لأخلاقيات مهنة الصحافة هو عربون وعي ذاتي في المهنة للضبط الإرادي فيما يتعلق بشرف الممارسة الصحافية”.

التعليقات مغلقة.