أخبار عاجلة

مستحضرات التجميل: النواب الأوروبيون يدعون إلى حظر عالمي لإجراء التجارب على الحيوانات

حث النواب الأوروبيون خلال جلستهم العامة المنعقدة، بستراسبورغ، الاتحاد الأوروبي، على إطلاق حملة ديبلوماسية تروم تطبيق حظر عالمي للتجارب الحيوانية في مجال مستحضرات التجميل، بحلول 2023.
وبغية التمكن من حظر عالمي للتجارب الحيوانية في مجال مستحضرات التجميل والتجارة في المكونات التجميلية المختبرة على الحيوانات، داعا النواب الأوروبيون قادة الاتحاد الأوروبي الى توظيف شبكاتهم الديبلوماسية في إحداث ائتلاف وإطلاق معاهدة دولية في إطار الأمم المتحدة لحظر استعمال الحيوانات في تجارب المستحضرات التجميلية.
وقال النواب إن الحظر العالمي ييفترض أن يدخل حيز التنفيذ قبل 2023، معربين عن أسفهم لكون قرابة 80 في المائة من بلدان العالم مازالت تسمح بالتجارب على الحيوانات وتسويق مستحضرات التجميل التي تم اختبارها على الحيوانات.
كما أوضحوا أن بيع جميع مستحضرات التجميل التي تم اختبارها على الحيوانات هو محظور داخل الاتحاد الأوروبي منذ 2013، مسجلين أن هذا الأمر “لم يمنع صناعة مستحضرات التجميل داخل الاتحاد الأوروبي من الازدهار وتحقيق قرابة 2 مليون من مناصب الشغل”.
لكنهم أعربوا عن أسفهم لوجود بعض الثغرات في النظام الأوروبي، بحيث أن بعض مستحضرات التجميل تم تجريبها على الحيوانات خارج الاتحاد الأوروبي، قبل أن يتم تجريبها من جديد داخل الاتحاد الأوروبي بطرق بديلة، وبيعها في أسواق الاتحاد.
وأعرب النواب كذلك عن قلقهم اتجاه عدم توفر بيانات موثوقة حول مستحضرات التجميل التي تم تجريبها على الحيوانات قبل أن يتم استيرادها إلى الاتحاد الأوروبي، وهذا ما يشكل أمرا خطيرا في نظرهم، مؤكدين على ضرورة التأكد بأنه لا يوجد في أسواق الاتحاد الأوروبي أي مستحضر تجميل تم تجريبه على الحيوانات في دولة أخرى.

وكالات

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشرطة في زيمبابوي: 42 قتيلا على الأقل في حريق بحافلة

أعلنت الشرطة في زيمبابوي، اليوم الجمعة، أن 42 شخصا على الأقل قتلوا إثر انفجار قارورة...