ترياتلون الحمامات الدولي بتونس: المغربي مهدي الصديق أول إفريقي في مسابقة الصفوة

حل وصيف بطل إفريقيا في رياضة الترياتلون، المغربي مهدي الصديق، أمس السبت، في المركز 20 والأول إفريقيا في ترياتلون ياسمين الحمامات الدولي (شمال شرق تونس) إحدى محطات كأس إفريقيا في هذه الرياضة.

وأحرز المركز الأول الألماني لاس توهرس الذي قطع 750 مترا سباحة و20 كلم على الدراجة و5 كلم عدوا في زمن قدره 56 دقيقة و51 ثانية، متقدما على التشيكي فرانتسيك ليندوسكا (57 د و14 ث) والبرتغالي ألكسندر نونبر (57 د و18 ث).

أما المغربي مهدي الصديق، الفائز مرتين ببطولة إفريقيا في فئة أقل من 23 سنة ووصيف بطل إفريقيا في دورة الرباط يوم 21 أبريل الماضي خلف مواطنه بدر سيوان، فقد سجل توقيت 58 د و59 ث.

ويذكر أن حامل اللقب الإفريقي بدر سيوان لم يكمل السباق جراء الإصابة.

وحل المغربي الآخر أمين فريح وصيف بطل إفريقيا في فئة أقل من 23 سنة، في المركز 23 والثاني إفريقيا.

واحتل الناميبي غاريث جوست والتونسي محمد عزيز فرغاني، على التوالي، المركزين 30 و 43 .

وكما في فئة الذكور، كان اللقب ألمانيا في فئة الاناث، حيث عاد لنينا أيم بتوقيت 1 س و 3 د و 56 ث ، بينما حلت ثانية النمساوية تريزا فاوور (1 س و 4د)، وحلت في المركز الثالث الرومانية أنطوانيلا ماناك (1 س و 4د و 45 ث).

أما أول متسابقة إفريقية اجتازت خط الوصول فكانت التونسية أنس لعجيلي التي حققت توقيت 1 س و11 د و 41 ث.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب فاز خلال البطولة الإفريقية، التي أقيمت بالرباط يومي 21 و 22 أبريل الماضي، بميدالية ذهبية بواسطة بدر سيوان وفضية بواسطة مهدي الصديق في فئة الصفوة، فيما أحرز أمين فريح فضية مسابقة أقل من 23 سنة.

ومع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*