الدار البيضاء : بدء فعاليات احتفال عمالة مقاطعة عين الشق بالذكرى الـ 13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

بدأت امس الأحد بالدار البيضاء ، فعاليات احتفال عمالة مقاطعة عين الشق بالذكرى الثالثة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
ويشمل برنامج هاته الفعاليات ، الممتدة ما بين 6 و 23 ماي الجاري، تظاهرات ثقافية وفنية ورياضية واجتماعية بمساهمة العديد من الجمعيات ، علاوة على تقديم حصيلة المشاريع المنجزة لفائدة الشباب في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
وتميز اليوم الأول من هاته الفعاليات ، الذي حضره السيد منير حمو عامل عمالة مقاطعة عين الشق وممثلو المصالح الخارجية ، ومجموعة كبيرة من التلاميذ والشباب ، بالاحتفاء بالقراءة من خلال مبادرة ” شجرة الكتب، التي تروم تشجيع الناشئة والشباب على التشبع بالقراءة .
وتتمثل مبادرة ” شجرة الكتب ” ، الذي اقترحتها الجمعية الثقافية “رجال الكتاب موغادور” ، وتبنتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، في تثبيت كتب على مستوى فروع شجرة ، وتمكين الشباب بعد ذلك من قطفها ، بغرض تشجيعهم على القراءة .
وفي إطار هذه المبادرة قام مجموعة من الأطفال بقطف العديد من الكتب من شجرة متواجدة بحديقة عمومية، مع العمل على قراءتها بعين المكان بشكل فردي أو جماعي ، مع تقديم ملخصات وأفكار حولها ، بغرض الظفر بعدة جوائز تم تخصيصها لهاته العملية .
وأبرزت السيدة هند حنين رئيسة قسم العمل الاجتماعي بالعمالة ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الاحتفال بالذكرى ال 13 للمبادرة ، تتميز بالاهتمام بشريحة الشباب ، لافتة في هذا السياق الى أن تظاهرة ” شجرة الكتب ” هي مبادرة لتحبيب الكتاب والقراءة للشباب .
وبناء عليه ، تضيف السيدة حنين ، تم إنشاء فضاء بحديقة عمومية ، من أجل ممارسة القراءة الفردية أو الجماعية في إطار مبادرة ” شجرة الكتب “.
وبعد أن أشارت إلى أن احتفال العمالة بهذه الذكرى يمتد 15 يوميا ، قالت إنه سيتم بالمناسبة تنظيم موائد مستديرة وندوات ومسابقات رياضية ، وحملات تتمحور حول الإدمان على المخدرات وانشغالات الشباب ، وقوافل طبية ، وورشات حول الرسم لفائدة الأطفال.

ح/م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*