أخبار عاجلة

رئيس مجلس النواب البلجيكي يثمن الالتزام الفاعل للمغرب من أجل تحقيق السلم والاستقرار

ثمن رئيس مجلس النواب البلجيكي بريك سيغفريد، أمس الاثنين بالرباط، خلال لقائه بالأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، السيد أحمد عبادي، الالتزام الفاعل للمملكة المغربية من أجل تحقيق السلم والاستقرار، ومكافحة الإرهاب سواء على المستوين الإقليمي والدولي.

وذكر بلاغ للرابطة أن المسؤول البلجيكي نوه بانخراط المملكة المغربية في المبادرات الرامية لتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة المغاربية وفي القارة الإفريقية، مؤكدا على الأهمية الخاصة التي توليها بلجيكا لتعزيز التعاون مع المغرب، في مختلف المجالات، باعتبار جو الاستقرار والديمقراطية الذي تتميز به المملكة. وأضاف المصدر أن الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء ، السيد أحمد عبادي، استعرض من جهته استراتيجية المملكة المغربية في مكافحة التطرف، بريادة أمير المومنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والتي تنبني على التكامل بين الأبعاد الأمنية، والعلمية والاقتصادية والاجتماعية.

كما قدم السيد عبادي عرضا حول هندسة الحقل الديني “النموذجية” المتميزة بالتكامل الوظيفي بين مكوناتها، والمنبنية بالأساس على مؤسسة إمارة المومنين المؤطرة للشأن الديني بمختلف هيئاته.

يشار إلى أن زيارة العمل التي يقوم بها رئيس مجلس النواب البلجيكي للمملكة على رأس وفد برلماني هام يضم ممثلين عن أحزاب الأغلبية والمعارضة البرلمانية، عرفت إجراء مباحثات مع العديد من أعضاء الحكومة، لاسيما رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة.

عن belassri fatna

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنتاج الزيتون : زيادة قدرها 6 ر41 بالمائة مقارنة بمتوسط الإنتاج في السنوات الخمس الماضية

أظهرت معطيات إحصائية تم الكشف عنها خلال اجتماع عقد أول أمس الخميس بالدار البيضاء ،...