أخبار عاجلة

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تفوز ب “جائزة التميز” على هامش المنتدى الثاني “النساء والفلاحة بإفريقيا”

سلمت الأولى للنيجر، السيدة إيساتا إيسوفو، رئيسة الدورة الثانية لمنتدى “النساء والفلاحة بإفريقيا”، المنظمة يومي 8 و 9 ماي الجاري بمراكش، لنديرة الكرماعي، العامل المنسقة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، “جائزة التميز”، اعترافا بأهمية هذه المبادرة الملكية.

وخلال هذه الدورة الثانية لمنتدى “النساء والفلاحة بإفريقيا”، قدمت السيدة الكرماعي مضمون المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي أثارت اهتماما كبيرا من لدن المشاركين، والذين وصفوها ب “النموذج الصائب والمتفرد الذي يتعين الاقتداء به”.

ويهدف هذا المنتدى، المنظم بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والوكالة المغربية للتعاون الدولي ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، إلى تبادل التجارب والممارسات الجيدة في مجال إدماج وتمكين المرأة، ولاسيما بالعالم القروي.

وتروم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 18 ماي 2005 ، محاربة الفقر والهشاشة والإقصاء الاجتماعي من خلال إنجاز مشاريع لدعم البنيات التحتية الأساسية، ومشاريع تكوينية وتقوية القدرات، والتنشيط الاجتماعي والثقافي والرياضي، فضلا عن النهوض بالأنشطة المدرة للدخل وفرص الشغل.

عن belassri fatna

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة تروم تحسين تدبير الموارد الطبيعية والحفاظ على التنوع البيولوجي

قالت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، السيدة نزهة الوفي، إن الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، تروم...