أخبار عاجلة

غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة تدعو إلى احترام الشروط الصحية لتخزين وحفظ المواد الغذائية

دعت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة اليوم الجمعة التجار إلى احترام الشروط الصحية لتخزين وحفظ المواد الغذائية خاصة خلال شهر رمضان .

وقال رئيس الغرفة السيد عبد الله عباد في افتتاح لقاء تواصلي حول موضوع ” الجودة آلية لتنظيم الأسواق وتعزيز حماية المستهلك إن “التجار مطالبون بالحرص على احترام الشروط الصحية لتخزين وحفظ المواد الغذائية خلال شهر رمضان.

وأثار السيد عباد انتباه التجار إلى الخطر الذي يمثله تسويق مواد منتهية الصلاحية مذكرا بأن الغرفة ستعقد اجتماعات مع التجار خلال الشهر الفضيل.

من جهته أكد ممثل المندوب الجهوي لوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي رشيد بكاش، وجود مخزون كاف من المنتجات الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان مشيرا إلى أن العرض سيكون كافيا لتغطية احتياجات الاستهلاك الوطني.

من جانبه ، ذكر رئيس النقابة الوطنية للتجار والمهنيين نبيل التوري بأن حماية المستهلك تمثل الهدف الرئيسي للنقابة التي تلعب دورا مهما في مجال التحسيس بضرورة احترام شروط السلامة الصحية و تخزين وحفظ المنتوجات الغذائية .

كما شدد على ضرورة تاطير التجار والنهوض بقطاع التجارة بالمغرب باعتماد مقاربة مدمجة وتشاركية تقوم الحوار .

تم تنظيم هذا اللقاء الذي يندرج في إطار المهام التحسيسية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، بشراكة مع المندوبية الجهوية لوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي والمنتدى المغربي للمستهلك والنقابة الوطنية للتجار والمهنيين والاتحاد المغربي للجودة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية وولاية جهة الرباط سلا القنيطرة .

الصورة من الارشيف

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسبانيا : موجة الحرارة التي اجتاحت جهة كتالونيا تسببت في وفاة 23 شخصا

لقي 23 شخصا مصرعهم بجهة كتالونيا ( شمال شرق إسبانيا ) جراء ضربات شمس نتجت...