أخبار عاجلة

جمعية النساء رئيسات المقاولات السياحية المكسيكية تعقد مؤتمرها السنوي بالمغرب

تعقد جمعية النساء رئيسات المقاولات السياحية المكسيكية مؤتمرها السنوي القادم بالمغرب وذلك في الفترة من 25 أكتوبر إلى 2 نونبر المقبل، حسبما أعلنت رئيسة هذه الهيئة المهنية، يارلا كوفاروبياس.

وأوضحت السيدة كوفاروبياس، خلال اجتماع بالعاصمة المكسيكية، حضره سفير المغرب بالمكسيك، محمد شفيقي، كضيف شرف، أن اختيار المملكة لاستضافة هذا اللقاء تم نظرا إلى جودة وتنوع عرضها السياحي ومقوماتها الاقتصادية.

وأعربت رئيسة جمعية النساء رئيسات المقاولات السياحية المكسيكية، بهذه المناسبة، عن رغبتها في استغلال تنظيم هذا المؤتمر في المغرب لعقد لقاءات مع المسؤولين والفاعلين السياحيين المغاربة لإطلاق مسلسل تعاون بين البلدين في المجال السياحي.

وخلال هذا اللقاء، أبرز السيد شفيقي التقدم الذي أحرزته المملكة في المجال السياحي، حيث سلط الضوء على إمكانات المغرب في هذا المجال ورؤيته الاستراتيجية للتموقع بين أكثر الوجهات السياحية إقبالا في العالم.

وفي هذا الإطار، أشار الدبلوماسي المغربي إلى أن المملكة استقبلت حوالي 12 مليون سائح خلال سنة 2017، أي ما يعادل نحو 34 في المائة من الساكنة المغربية.

وأبرز السيد شفيقي غنى وتنوع الموروث التاريخي للمغرب والعمق التاريخي لمؤسساته وثقافته، وموقعه الجغرافي كملتقى بين إفريقيا وأوروبا، باعتبارها رافعات تعزز الجاذبية السياحية للمملكة.

وتعمل جمعية النساء رئيسات المقاولات السياحية المكسيكية، التي رأت النور سنة 1970، على توحيد جهود النساء رئيسات المقاولات الأكثر تمثيلا في قطاع السياحة بالمكسيك، وعلى تعزيز التعاون والصداقة والتشبيك بين أعضائها وشركائها في الخارج.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عصبة الأبطال الإفريقية : الوداد البيضاوي يخرج من المنافسة بعد تعادله مع ضيفه وفاق سطيف بدون أهداف

خرج نادي الوداد البيضاوي (حامل اللقب) من دور ربع نهاية مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية لكرة...