أخبار عاجلة

بروكسل : توزيع الجوائز على التلاميذ المتفوقين لاستكمال الدروس الابتدائية في اللغة العربية والثقافة المغربية

نظمت سفارة المملكة ببلجيكا والدوقية الكبرى للوكسمبورغ، أمس السبت، حفل توزيع الجوائز على التلاميذ المتفوقين في المباراة الخاصة بنيل شهادة الاعتراف باستكمال الدروس الابتدائية في اللغة العربية والثقافة المغربية.

وفي بداية هذا الحفل، الذي نظم بدعم من مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، أكد سفير المغرب في بلجيكا والدوقية الكبرى للوكسمبورغ محمد عامر على أهمية تعلم اللغة العربية والثقافة المغربية من قبل أبناء الجالية حتى يحافظوا على هويتهم الوطنية وتعزيز ارتباطهم ببلدهم الأصلي.

وشدد على أن تعلم اللغة العربية والثقافة المغربية من شأنه أيضا مساعدة أبناء الجالية على الاندماج بشكل أفضل في المجتمع البلجيكي. ونوه بالمجهودات التي يبذلها مختلف الفاعلين من أجل دعم تعليم اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية، وخاصة الجمعيات والمساجد، داعيا إلى تكثيف الجهود في هذا الاتجاه من أجل تحقيق الأهداف المنشودة.

من جهة أخرى، ذكر السيد عامر، بالتطور الذي تشهده المملكة والاستقرار الذي تنعم به بفضل حكمة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مبرزا الإصلاحات الكبرى التي يعرفها المغرب والتي جعلته نموذجا يحتدى على المستويين العربي والإفريقي.

وحث السفير أفراد الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا على التعبئة الشاملة من أجل الاستمرار في هذا الزخم. وشهد هذا الحفل فقرات فنية ورقصات قدمها مجموعة من التلاميذ من أبناء الجالية المغربية وكذا من جنسيات أخرى، تجسد مدى اندماج أبناء الجالية داخل المجتمع البلجيكي بمختلف مكوناته. وتم خلال هذا الحفل توزيع الجوائز على التلاميذ المتفوقين في المباراة الخاصة بنيل شهادة الاعتراف باستكمال الدروس الابتدائية في اللغة العربية والثقافة المغربية.

وحضر هذا الحفل على الخصوص القنصل العام للمملكة ببروكسل عبد الرحمان فياض وممثلين عن مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج بالإضافة إلى عدد من ممثلي الجمعيات التي تهتم بتعليم اللغة العربية في صفوف أبناء الجالية المقيمة ببلجيكا.

 

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“التعاون (المتين) الذي يربط بين المغرب والبحرين في مختلف المجالات ” محور مباحثات وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني وسفير جلالة الملك في البحرين

أشاد وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، زايد بن راشد الزياني، اليوم الاثنين 17 شتنبر في...