صفرو: أنشطة ذات طابع رياضي احتفاء بالذكرى الـ13 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

نظمت بإقليم صفرو ،  أنشطة ذات طابع رياضي، احتفاء بالذكرى الـ13 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
فبجماعة المنزل، تعززت البنية الرياضية بميلاد ملعب للقرب أنجز بغلاف مالي إجمالي ناهز مليوني و87 ألف و300 درهما، ساهمت فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمليون و127 ألف درهم، بينما بلغت مساهمة جماعة المنزل 960 ألف و300 درهما.
ويقام هذا الملعب الذي دشنه عامل إقليم صفرو عبد الحق الحمداوي، على مساحة 3 آلاف متر مربع، حيث يتميز بأرضية معشوشبة اصطناعيا وبمدرجات خاصة بالمتفرجين.
ويعتبر هذا الفضاء لبنة تسد الخصاص الذي تعانيه جماعة المنزل على صعيد البنيات الرياضية، ومتنفسا للشباب لممارسة رياضة كرة القدم، حيث افتتح بمباراة رياضية تستهل دوريا للأحياء سيعرف مشاركة 24 فريقا محليا.
وبالقاعة المغطاة لمدينة صفرو، أقيمت عروض رياضية من تقديم جمعيات فنون الحرب، توجت بتوزيع شهادات تقديرية على المشاركين في التظاهرة.
يشار إلى أن الاحتفاء بالذكرى ال13 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية الذي يصادف هذه السنة يوم الجمعة (18 ماي) تحت شعار “الشباب محرك التنمية البشرية”، يرصد مساهمة هذا الورش المجتمعي في الإدماج السوسيو-اقتصادي والمهني للشباب، من خلال إعطائهم الأولوية في إخراج المشاريع، وتوفير الفضاءات المناسبة لهم، ومواكبتهم تقنيا وماليا قصد إبراز طاقتهم ومؤهلاتهم، ضمانا لإبعادهم عن كل أشكال الانحراف والتطرف.

الصورة من الارشيف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*