مشاركة حوالي 4000 من ساكنة إيموزار كندر في أنشطة القافلة الوطنية للرياضة للجميع في محطتها ال25

سجلت القافلة الوطنية للرياضة للجميع ، التي حطت الرحال نهاية الأسبوع ، بمدينة إيموزار كندر (إقليم صفرو ) مشاركة حوالي 4000 شخصا تحت شعار “هلموا جميعا لنشر الوعي بأهمية النشاط البدني “.

وتميزت المحطة ال25 من القافلة، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، بإقامة ورشات رياضية وألعاب تقليدية شعبية، احتضنتها حديقة الحسن الثاني، واستفادت منها ساكنة المدينة من مختلف الشرائح الاجتماعية والأعمار، لاسيما النساء والأطفال، ولقيت استحسانهم مما خلق أجواء احتفالية تفاعل معها الجمهور العريض.

وشمل هذا اليوم الرياضي بامتياز عدة أنواع رياضية منها كرة القدم والكرة الحديدية وكرة اليد والرياضة الوتيرة والرشاقة البدنية وفنون الحرب ، فضلا عن سباقات للتناوب وتظاهرة في المشي سجلت مشاركة قياسية من مختلف الأعمار .

كما تضمن برنامج هذه التظاهرة، المنظمة بشراكة مع جمعية إيموزار كندر بوابة الأطلس، وتعاون مع الجماعة الحضرية لإيموزار كندر، ومساهمة الجماعة القروية لآيت سبع لجروف والنسيج الجمعوي لهذه المدينة التي أنجبت أبطالا في بعض الأنواع الرياضية على غرار مصطفى لخصم ( الفول كونتاكت والكيك بوكسينغ ) وعبد القار قادة العداء السابق ومدرب مجموعة من أبطال ألعاب القوى ( هشام الكروج، صلاح حيسو، علي الزين ، عبد العاطي إيكيدير…) وسعيد بريوي ( ألعاب القوى)، باقة من الألعاب الشعبية، التي تعتبر موروثا ثقافيا لاماديا تزخر به المنطقة ، ومنها لعبة ” هيه ” و ” التوأم” و”جر الحبل ” و” خنيشات”.

وثمن رئيس جمعية إيموزار كندر بوابة الأطلس ،الحسين أكرجاي، في تصريح صحفي، مبادرة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، بتنظيم ” هذا اليوم الرياضي بامتياز والذي كان له وقع كبير في نفوس الساكنة وملأ فراغا كبيرا ” .

واعتبر أن تظاهرات من هذا القبيل تساهم في “تربية النشء وتهذيب السلوك ، ولها دور مهم إن على المستوى الصحي أو العقلي “. 

الصورة من الارشيف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*