أخبار عاجلة

“الشباب.. محرك للتنمية البشرية”: موضوع لقاء بالمحمدية بمناسبة تخليد الذكرى الـ13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية+ “الفيديو”

تنظم وزارة الداخلية – التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية لتنمية البشرية، يوم غد الجمعة بالمحمدية، لقاء تحت شعار “الشباب، محرك للتنمية البشرية”، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى ال13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. وأوضحت وزارة الداخلية، في بلاغ اليوم الخميس، أن هذا الملتقى سيتميز بتقديم مجموعة من العروض والمداخلات من قبل شخصيات مرموقة من بينهم أعضاء الحكومة والمؤسسات والهيئات العمومية، والمؤسسات الوطنية والأكاديميين والشركاء والخبراء الماليين والمؤسسات التابعة لمنظومة الأمم المتحدة.

وأضافت أن اللقاء سيشكل فرصة للاستماع إلى شهادات شباب استفاد من برامج ومشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومناقشة مضمون الآليات والأدوات القادرة على تعميق وإثراء التفكير لتحقيق إدماج الشباب وتأهيله وانخراطه الإيجابي والفعال في تنمية الوطن وازدهاره، خاصة أن موضوع الشباب يعد من أهم تحديات استراتيجيات المؤسسات الحكومية ومختلف الفاعلين الوطنيين والمحليين، كل من موقعه، باعتباره الثروة الحقيقية للمملكة المغربية ومحركا للتنمية وليس عائقا أمام تحقيقها.

ويتضمن برنامج اللقاء، يضيف المصدر ذاته، تنظيم ورشتين متخصصتين تتعلق الأولى ب”الإدماج الاقتصادي وتنمية قدرات الشباب”، والثانية ب”الإدماج السوسيورياضي والثقافي للشباب”، مبرزا أنه ستعطى الكلمة من خلالهما للشباب للإنصات لأوضاعهم التي تحتاج إلى ابتكار مبادرات ومشاريع ملموسة تحرر طاقاتهم وتوفر لهم الشغل والدخل القار، وتضمن لهم الاستقرار وتمكنهم من المساهمة البناءة في تنمية الوطن.

وأشار البلاغ إلى أن هذا الملتقى يعد فضاء للتبادل وتقاسم الأفكار وفرصة للنقاش، وكذا الانفتاح على التجارب والخبرات ونتائجها، والاستفادة من النماذج الناجحة، وكذلك الإكراهات والعوائق التي تعتري تنفيذ وإنجاز مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما سيتم -حسب المصدر ذاته- تنظيم قرية للأنشطة المدرة للدخل مفتوحة للعموم، بساحة مولاي الحسن بالمحمدية، خلال الفترة من 18 إلى 22 ماي، والتي ستضم ممثلي 83 تعاونية وجمعية من جميع أقاليم وعمالات المملكة المستفيدة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حيث ستشكل هذه القرية فرصة لإبراز تنوع المنتجات المحلية وتسويقها.

ومع/حدث

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنتخب الفرنسي لكرة القدم بطل “العالم 2018 في روسيا “يتصدر التصنيف الجديد لـ”الفيفا”

تصدر المنتخب الفرنسي لكرة القدم المتوج الشهر الماضي بلقب كأس العالم 2018 في روسيا، تصنيف...