تفكيك مختبر لتصنيع وإنتاج الأقراص المخدرة بإسبانيا

أعلنت قوات الحرس المدني الإسبانية أنها تمكنت بإقليم أليكانتي ( شرق البلاد ) من تفكيك أحد أكبر المختبرات لتصنيع وإنتاج الأقراص المخدرة في إسبانيا من حيث قدرته الإنتاجية تشرف على تدبيره إحدى المنظمات الإجرامية المتخصصة في إعداد وصنع وتوزيع المخدرات .

وأكد بيان للحرس المدني الإسباني أن تفكيك هذا المختبر جاء في إطار عملية أمنية تم خلالها القيام بمجموعة من التحريات والأبحاث التي مكنت من إلقاء القبض على ستة أشخاص أربعة منهم بإسبانيا وعنصران آخران تم اعتقالهما ببلجيكا .

وأوضح المصدر ذاته أن هذه العملية مكنت كذلك من حجز كميات كبيرة من المخدرات عبارة عن أقراص مهلوسة وحبوب مخدرة بالإضافة إلى بعض المواد والمكونات التي تدخل في تصنيع هذه المخدرات والتي تقدر قيمتها المالية الإجمالية ب 100 مليون أورو .

وأضاف أن القدرة الإنتاجية لهذا المختبر قد تصل في الظروف العادية إلى 8 ر 1 طن من الأقراص المخدرة في السنة مشيرا إلى أن هذا المختبر تمت إقامته في مرآب كان يظهر كمستودع للآليات الفلاحية على بعد مسافة قصيرة من محل سكنى أحد الأعضاء الرئيسيين في المنظمة الإجرامية التي تتكلف بإدارة هذا المعمل السري وبمنطقة قروية بعيدة عن مركز المدينة مما كان يصعب من عملية تحديد أو اكتشاف الضوضاء أو الروائح الناتجة عن المختبر .

وكالات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*