الحرس المدني الإسبانية: حجز أزيد من 5 ر 7 طن من المخدرات جنوب إسبانيا – حدث كم

الحرس المدني الإسبانية: حجز أزيد من 5 ر 7 طن من المخدرات جنوب إسبانيا

أعلنت قوات الحرس المدني الإسبانية أنها تمكنت اليوم الجمعة من حجز أزيد من 5 ر 7 طن من المخدرات ( الشيرا ) وذلك خلال عملية مكنت من إلقاء القبض على عشرة أشخاص يشتبه في انتمائهم لشبكة إجرامية متخصصة في تهريب والاتجار في المخدرات كانت تنشط في جنوب إسبانيا .

وأكدت مصالح الحرس المدني في بيان لها أن التحقيق حول هذه الشبكة الإجرامية مكن أيضا من حجز عشر سيارات كانت تستعمل في الأنشطة غير المشروعة لأفراد هذه العصابة إلى جانب حجز أسلحة نارية ( ثلاث قطع ) .

وأوضح المصدر ذاته أن الكشف عن نشاط هذه المنظمة الإجرامية في مجال تهريب والاتجار في المخدرات التي اختارت كمركز لعملياتها سواحل مانيلفا وإيستيبونا في إقليم مالقة تم بفضل تحريات عناصر الحرس المدني وعملها اليومي والمتواصل الذي ساهم في إحداث نظام خاص للرصد والتتبع مكن من اكتشاف أربعة مستودعات عبارة عن مخابئ كان أفراد العصابة يستخدمونها لتخزين المخدرات .

وأشار إلى أن عملية تفتيش هذه المستودعات قادت إلى حجز 2 ر 4 طن من مخدر ( الشيرا ) واعتقال سبعة أفراد يشتبه في انتمائهم لهذه العصابة مضيفا أن عنصرين آخرين يشتبه في علاقتهما بهذا التنظيم الإجرامي اعتقلا في وقت لاحق حين كانا يقومان بنقل عينات من المخدرات لعرضها على بعض العملاء المحتملين بغرض الاتفاق على شرائها وتحديد ثمن البيع وطريقة التسليم .

كما قادت الأبحاث والتحريات إلى اكتشاف ضيعة فلاحية تقع قرب ( لوس باريوس ) بإقليم قاديس كانت تستخدم بدورها كمستودع لتخزين المخدرات وتم داخلها حجز كمية من المخدرات تقدر ب 3 ر 3 طن مع اعتقال شخص واحد كان مكلفا بحراسة هذا المكان .

ومع/ح/الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.