إخلاء محطة قطارات في مرسيليا بعد الاشتباه في راكب ينقل معدات كهربائية – حدث كم

إخلاء محطة قطارات في مرسيليا بعد الاشتباه في راكب ينقل معدات كهربائية

اعتقلت مصالح الشرطة، اليوم السبت، شخصا من الشيشان في محطة سان شارل للقطارات في مرسيليا جنوب شرق فرنسا، وهو ينقل معدات كهربائية، يشتبه في إمكانية استخدامها في صنع عبوة ناسفة.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن المدعي العام للجمهورية، كزافييه تارابو، قوله إن “ما كان يحمله لم يكن عبوة ناسفة ولم يكن خطيرا بحد ذاته، الا أنه كان عبارة عن معدات كهربائية والكترونية يمكن ان تدخل في تركيبة عبوة ناسفة”.

من جهته، قال مسؤول الشرطة في منطقة بوش، دو رون اوليفييه دي مازيار، إنه “لا يوجد عنصر يتيح لنا القول بانه كان هناك خطر داهم”.

وقامت مسافرة بإبلاغ جنود كانوا يشاركون في أعمال دورية روتينية في المحطة نحو الساعة 12،00 ظهرا، بوجود شاب بدت تصرفاته “غريبة” بالنسبة اليها.

وأضاف المدعي العام “لا نعرف بعد هويته الا أنه يقول بأنه شيشاني ويتكلم الروسية”، ويتم الاستماع إليه على أساس تهمة “العمل مع اشرار تمهيدا للاعداد لارتكاب جريمة”.

وبعيد اعتقال الرجل في محطة القطارات في مارسيليا ظهر اليوم السبت تم إخلاء المحطة التي توقفت الحركة فيها أربع ساعات لافساح المجال أمام خبراء المتفجرات لتمشيط المكان.

وأعلنت شركة خطوط السكة الحديدية الفرنسية عصر اليوم السبت في حسابها على “تويتر” أن “عودة حركة القطارات تتم بشكل تدريجي ومن المحتمل حصول بعض الخلل” في المواعيد.

الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.