انطلاق جولة لسفينة شراعية بولونية ستجوب العالم للدعوة الى التقارب بين الشعوب ونبذ أي أشكال العنف – حدث كم

انطلاق جولة لسفينة شراعية بولونية ستجوب العالم للدعوة الى التقارب بين الشعوب ونبذ أي أشكال العنف

أعطي انطلاق جولة لسفينة شراعية بولونية ستجوب العالم للدعوة الى التقارب بين الشعوب ونبذ أي أشكال العنف ،وكذا احتفالا بالذكرى المائوية لاستقلال البلاد .

وتهدف هذه الجولة ،حسب بلاغ للحكومة البولونية اليوم الاثنين ، الى تخليد الذكرى المائوية لاستقلال بولونيا ونشر مغازي الاحتفال بهذه الذكرى ،وكذا التعريف بأهم التحولات التي عرفتها بولونيا خلال العقود الأخيرة من الزمن ،في المجالات السياسية والديموقراطية والاجتماعية والاقتصادية .

كما تهدف المبادرة ،وفق المصدر ،الى نشر القيم الانسانية النبيلة وتحقيق التقارب بين الشعوب في مختلف المجالات التي تنفع المجتمعات ،وبناء جسور التضامن والتعاون ،ونبذ كل أشكال التمييز والاقصاء والتهميش .

وسيقوم طاقم السفينة بزيارة 22 ميناء من مختلف مناطق العالم ،والمشاركة في فعاليات محلية ثقافية وبيئية واجتماعية .

وقال رئيس الوزراء البولوني ماتيوس مورافيسكي بالمناسبة إن طاقم السفينة سيتحدث عن بولونيا وعن تراثها ومكوناتها الثقافية ،والتغييرات التي حدثت في البلاد عبر مختلف الحقب التاريخية قبل وبعد الحرب العالمية الثانية والانضمام الى الاتحاد الأوروبي .

ومن جهته ،قال الرئيس البولوني أندري دودا ،في رسالة بعثها للمشاركين في الجولة العالمية ، إن الرحلة البحرية هي طريقة ملائمة للغاية للاحتفال باليوبيل الذهبي لاستقلال بولونيا ، مشيرا الى أنها تعبر بشكل رمزي إلى التحديات الكبيرة التي واجهها الشعب البولوني بأكمله في فترات عصيبة وحزينة وأخرى سعيدة وأكثر هناء .

الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.