أخبار عاجلة

روسيا تطور دواء لرواد الفضاء لمساعدتهم على النوم العميق خلال رحلاتهم من أجل الاقتصاد في استهلاك الأوكسجين

يقوم فريق من العلماء الروس بتطوير دواء خاص لرواد الفضاء يساعدهم في النوم العميق خلال فترة الرحلات الطويلة بين الكواكب،من أجل الاقتصاد في استهلاك الأوكسجين .

ونقلت وسائل اعلامية روسية اليوم الاثنين ، عن رئيس مؤسسة الدراسات المتقدمة المعروفة باسم “اف بي اي”، أناتولي كوفتون قوله ، بأن الدواء الجديد سيجعل رواد الفضاء يغطون في نوم عميق على غرار السبات الذي تعيشه الدببة في فصل الشتاء “السبات الشتوي”.

وقال كوفتون ان الدواء الجديد سيسمح لرواد الفضاء بالنوم العميق خلال الرحلات الفضائية الطويلة، التي يقومون من خلالها بإكتشاف الكواكب.

وأو ضح بهذا الخصوص أن الدواء يهدق بالدرجة الأولى لخفض استهلاك الرواد للأكسجين و استهلاك الطاقة التي يملكونها، لإستخدامها لاحقا.

وقيما يخص التجارب عدد من التجارب المخبرية التي أجريت على الدواء، ، اشار كوفتون الى ان التجارب الأولية أظهرت انخفاضا في درجة حرارة الجسم وتدفق الدم وانخفاض في معدلات ضربات القلب ، بالإضافة الى انخفاض ملحوظ في كمية الأكسجين وتباطؤ في العمليات البيوكيميائية في الجسم.

يذكر بان مؤسسة الدراسات المتقدمة تأسست في سنة 2012 لتعزيز الأبحاث و الدراسات الوطنية الروسية، وتضم ثلاث تخصصات رئيسية، كيميائية، وبيولوجية و معلوماتية.

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أطباء روس يحذرون من مخاطر استخدام مكيفات الهواء على صحة الإنسان

حذرت مجموعة من الأطباء والأخصائيين الروس من مخاطر استخدام مكيفات الهواء على صحة الإنسان، خاصة...