السيدة سناء درديخ: مركزا التكوين المهني لسيدي الطيبي وسوق الأربعاء، آليتان مهمتان للإدماج المهني للشباب – حدث كم

السيدة سناء درديخ: مركزا التكوين المهني لسيدي الطيبي وسوق الأربعاء، آليتان مهمتان للإدماج المهني للشباب

قالت مسؤولة التواصل والتنمية المؤسساتيىة بمؤسسة محمد الخامس للتضامن السيدة سناء درديخ، إن مركز التكوين المهني والإدماج في الشغل بسيدي الطيبي ومركز التكوين المهني في مهن اللوجيستيك الفلاحي بسوق الأربعاء، اللذين أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، انطلاقة أشغال بنائهما، اليوم الاثنين، يشكلان آليتين مهمتين للإدماج المهني لشباب المنطقتين.

وأوضحت السيدة درديخ، في تصريح للصحافة بمناسبة إعطاء انطلاقة أشغال بناء هذين المركزين، أنه تم إطلاق المشروعين الجديدين لفائدة الشباب المنحدرين من الأوساط المعوزة، مشيرة إلى أن إنجازهما يندرج في إطار سياسة مؤسسة محمد الخامس للتضامن الرامية إلى تحقيق إدماج سوسيو- مهني للرأسمال البشري الشاب.

وسجلت أن مركز سيدي الطيبي سيمكن، عبر تكوينات في المهن المحلية المدرة للدخل، من توفير الظروف المثالية الكفيلة بتحفيز الإدماج الاقتصادي والمهني لشباب المنطقة، مشيرة إلى أن مركز التكوين المهني في مهن اللوجيستيك الفلاحي يلائم طبيعة جماعة سوق الأربعاء التي تشكل الفلاحة أبرز نشاط اقتصادي بها.

وسيتيح مركز التكوين المهني والإدماج في الشغل بسيدي الطيبي، لفائدة 400 متدرب كل سنة، تكوينات في الخياطة والفصالة، والصباغة والتزيين، وكهرباء البنايات، ونجارة الألومنيوم، كما سيحفز ولوج الأشخاص المستفيدين من وسائل وأدوات مختلفة للإدماج الاجتماعي والمهني، والمساهمة في تحقيق ذواتهم واندماجهم في المجتمع عبر أنشطة ثقافية واجتماعية.

وسيستفيد من مركز التكوين المهني في مهن اللوجيستيك الفلاحي، 600 متدرب كل السنة، حيث سيكون بوسعهم متابعة تكوينات مؤهلة في إصلاح المعدات الفلاحية، والتغليف والتوظيف، والتبريد الصناعي، والصيانة، واللوجيستيك والصيانة الصناعية والسكريتارية والتدبير بالحاسوب، وتسيير المقاولات.

ومع

التعليقات مغلقة.