عمداء منتخبات أستراليا والدنمارك وفرنسا يدعون الفيفا إلى السماح للاعب البيروفي غيريرو بالمشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة – حدث كم

عمداء منتخبات أستراليا والدنمارك وفرنسا يدعون الفيفا إلى السماح للاعب البيروفي غيريرو بالمشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة

انضم عمداء منتخبات أستراليا والدنمارك وفرنسا، منافسو البيرو في المجموعة الثالثة ضمن نهائيات كأس العالم روسيا 2018، أمس الاثنين، إلى دعوة الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين الذي طالب فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالسماح لمهاجم المنتخب البيروفي باولو غيريرو بالمشاركة في هذا العرس الكروي العالمي.
وفي رسالة موجهة إلى الفيفا، طالب كل من الأسترالي مايل جيدناك والدانماركي سيمون كاير والفرنسي هوغو لوريس بالتعليق المؤقت للعقوبة الصادرة في حق غيريرو بالابتعاد عن الميادين لمدة 14 شهرا.
و تأتي هذه الرسالة قبل يوم واحد من لقاء غيريرو مع رئيس الفيفا جياني إنفانتينو في سويسرا لمناقشة إمكانية الحصول على تصريح استثنائي غير مسبوق للمشاركة في كأس العالم المقبل مع منتخب بلاده، الذي يعود إلى هذه البطولة الدولية بعد 36 سنة من الغياب.
و كانت محكمة التحكيم الرياضي قد قامت برفع مدة توقيف اللاعب البيروفي إلى 14 شهرا في حكم صدر في 3 ماي الجاري، على إثر فحص منشطات جاءت نتيجته إيجابية عقب مباراة ضمن تصفيات كأس العالم 2018 ضد الأرجنتين في الخامس من أكتوبر الماضي، في الجولة ما قبل الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال.
و أتم المهاجم، الذي تم تعليق عقده مع الفريق البرازيلي فلامنغو إثر هذه العقوبة، ستة أشهر من العقوبات التي فرضتها عليه الفيفا في البداية.
ويقول نجم المنتخب البيروفي، في معرض التماسه تأجيل امتثاله لهذه العقوبة إلى ما بعد مونديال روسيا 2018، أن تناوله لما اعتبر منشطات كان عرضيا وغير مقصود، مبرزا ان الأمر قد يتعلق على الأرجح بمادة الشاي التي كانت بها آثار لورق الكوكا، “وهي مادة لم تحسن من أدائه و لم تمنحه أية ميزة إضافية في اللعب“.
و لا يزال البيروفيون في حالة من الترقب بشأن محاولات القائد و الهداف التاريخي لمنتخب بلادهم الرامية إلى ضمان مشاركته في العرس الكروي العالمي المقبل، حيث نظمت أول أمس الأحد مظاهرة بالملعب الوطني في ليما دعما له.
يذكر أن البيرو تلعب في النهائيات ضمن المجموعة الثالثة الى جانب الدنمارك التي ستلاقيها في 16 يونيو، وفرنسا (21 يونيو) وأستراليا (26 يونيو).

 وكالات

التعليقات مغلقة.