عمالة مقاطعة الحي الحسني : إنجاز 816 مشروعا في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باستثمار فاق 301 مليون درهم خلال الفترة من 2005 إلى 2017

أفادت معطيات كشفت عنها اليوم الثلاثاء عمالة مقاطعة الحي الحسني ، بمناسبة تخليد الذكرى 13 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، بأن هذه العمالة شهدت خلال الفترة من 2005 الى 2017 إنجاز 816 مشروعا بغلاف مالي فاق 300 مليون درهم .
و كشفت المعطيات التي أعلن عنها خلال حفل نظم بالمناسبة تحت شعار ” الشباب محرك التنمية البشرية ” أن حصة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مجموع هذه المشاريع بلغت حوالي 192,937 مليون درهم ،همت انجاز المشاريع التنموية ،خلال هذه الفترة ، في حين ساهم باقي الشركاء بما مجموعه 108,980 مليون درهم .
وتتعلق هذه المشاريع بمحاربة الفقر في المناطق الحضرية (435) ،ومكافحة الهشاشة (69) ، بالإضافة إلى البرامج الافقية (312) التي استفاد منها 810,701 شخص .
و في كلمة بالمناسبة ، اعتبرت عامل مقاطعة حي الحسني ، السيدة حنان التيجاني ، أن المشاريع التي أطلقت في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ساهمت بقوة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للسكان المستهدفين على المستوى الوطني.
وأضافت السيدة التيجاني أن فئة الشباب استفادت من التكوين المهني في المراكز المتخصصة لتعزيز مهاراتهم ومساعدتهم على ولوج سوق الشغل.
من جانبه ، ذكر رئيس قسم العمل الاجتماعي في عمالة مقاطعة الحي الحسني ، السيد محمد سلمان ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية اضطلعت بدور رئيسي في تأطير و تكوين الشباب الذين هم المحرك الأساسي لأي تنمية اقتصادية مرجوة .
و أوضح أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية قد ساهمت في إنجاز مشاريع ذات طابع اجتماعي واقتصادي تروم بشكل خاص محاربة الهشاشة.
وتميز هذا الحفل بتوزيع معدات رياضية لفائدة الجمعيات والفرق المحلية.

حدث/ومع/الصورة مركبة من الارشيف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*