المغرب يشارك في معرض “فيفا تكنولوجيا” للابتكار المنظم بباريس بين 24 و26 ماي

يشارك المغرب لأول مرة في معرض “فيفا تكنولوجيا”، أكبر معرض للابتكار في أوروبا، والذي سينعقد من 24 إلى 26 ماي الجاري بباريس.
وسيقود السيد مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، وفدا مغربيا يتألف من فاعلين رئيسيين في المنظومة الرقمية، والإبداع، وذلك حسب بلاغ للوزارة توصلت به وكالة المغرب العربي اليوم الثلاثاء.
وأضاف المصدر ذاته، أن هذه المشاركة التي تنظم بشراكة بين وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي ووكالة التنمية الرقمية والوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات، تهدف لعرض المنظومة التكنولوجية المغربية ووضعها على الرقعة الدولية للإبداع التكنولوجي، ولدى المستثمرين وكبار صناع القرار العالميين.
وأضاف البلاغ أن أن هذا المعرض يبرز في أجندة الأحداث العالمية الكبرى للتكنولوجيا، ويجمع منذ إحداثه مقاولات ناشئة، وقادة الإبداع ومستثمرين لعرض آخر الإبداعات الرقمية، وتحفيز التعاون بين كبار المجموعات والمقاولات الناشئة، مضيفا أن الدورة الثالثة من معرض “فيفا تكنولوجيا” يرتقب أن تسجل أزيد من 80 ألف زائر، ومشاركة 1800 مقاولة ناشئة، بالإضافة إلى أسماء وازنة في المجال الرقمي والتكنولوجيا العالمية.
ووقع الاختيار على 16 مقاولة مغربية ناشئة للمشاركة في هذا المعرض، الذي سيتح لها الفرصة لعرض إبداعاتها والتبادل مع فاعلين في القطاع، وربط علاقات مع المستثمرين وكبار المجموعات الحاضرة.
وذكر المصدر ذاته، أنه تم وضع برنامج بهدف تثمين أفضل لخبرة المقاولات الناشئة وتزويدها بالرؤية المطلوبة.
وسيكون الجناح المغربي، على مدى ثلاثة أيام، بمثابة واجهة لمشاريع مقاولات ناشئة، التي تم تطويرها في مجالات التكنولوجيا الصحية والتكنولوجبيا الفلاحية والتكنولوجيا الخضراء وتكنولوجيا الحكامة.
وخلص البلاغ إلى أن برنامج المشاركة المغربية سيتضمن أيضا العديد من الأنشطة واللقاءات، والتي تروم جميعها تعزيز الرؤية حول المنظومة التكنولوجية الوطنية، وتقاسم الرؤى والتجارب وتعزيز التعاون مع الشركاء الأفارقة الحاضرين، لاسيما فيما يتعلق بتسريع نمو المنظومة الرقمية للقارة وجعلها رافعة فاعلة للتنمية والتقدم.

 حدث/ومع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*