دونالد ترامب يدرس إمكانية فرض رسوم على السيارات المستوردة بـ 25 % – حدث كم

دونالد ترامب يدرس إمكانية فرض رسوم على السيارات المستوردة بـ 25 %

أفادت مصادر إعلامية بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدرس إمكانية فرض رسوم جمركية مرتفعة على السيارات المستوردة، من أجل حماية الأمن القومي للولايات المتحدة، وهو نفس ما استند إليه لفرض رسوم على الصلب والألومنيوم . وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن البيت الأبيض ينظر في تطبيق ما يسمى تحقيق القسم 232″ من قانون التجارة على تجارة السيارات في الولايات المتحدة، ما قد يؤمن الأسس القانونية لفرض رسوم جمركية في حال وجدت وزارة التجارة أن واردات السيارات تهدد الأمن القومي الأمريكي .
ويسمح “القسم 232” للسلطات الأمريكية بالتحقيق لتحديد “تأثيرات الواردات على الأمن القومي”، ثم ترفع وزارة التجارة تقريرا بالنتائج إلى الرئيس ليقرر ما إذا كان سيستخدم صلاحيته في فرض رسوم أم لا .
وقال الرئيس الأمريكي، في تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي (تويتر)، “ستكون هناك أخبار هامة خاصة بصانعي السيارات الأمريكيين العظماء، مضيفا “بعد عقود عديدة من خسارتكم للوظائف لصالح بلدان أخرى لقد انتظرتم ما يكفي” .
وأشار الرئيس الأمريكي، في تغريدة أخرى، إلى المحادثات التجارية مع الصين، مشيرا إلى أنه في الوقت الذي تتقدم فيه المحادثات بشكل جيد “ربما علينا في نهاية المطاف استخدام هيكلية مختلفة” .
وكانت الصين تقدمت بشكوى ضد مبدأ الأمن القومي الذي كان وراء زيادة الرسوم الأمريكية على الصلب والألومنيوم في مارس الماضي .

وكالات

التعليقات مغلقة.