باريس : افتتاح معرض (فيفا – تيك) للابتكار في المجال الرقمي بمشاركة المغرب

افتتحت اليوم الخميس بباريس فعاليات معرض (فيفا تيك) للابتكار في المجال الرقمي بالعالم، بمشاركة الاف الشركات الناشئة من عدة بلدان ، 16 منها من المغرب.

وتشارك في هذه التظاهرة الدولية البارزة التي تستمر ثلاثة ايام عدة وفود رسمية، ضمنها وفد مغربي يقوده وزير الصناعة والاستثمارات والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، ويضم فاعلين رئيسيين في النظام البيئي الرقمي والابتكار.

ويشارك في هذا الحدث العالمي ستون من ابرز الفاعلين في مجال التكنولوجيا العالمية من بينهم مدراء فيسبوك (مارك زوكربيرغ) وميكروسوفت (دارا خوسروشاهي) وإي بي إم (جيني روميتي)، وساب (بيل ماكديرموت).

ويسلط المعرض هذه السنة، الضوء على المقاولات الافريقية الناشئة، وضمنها نحو مائة شركة ممثلة بشكل رسمي من عدة بلدان من بينها المغرب وجنوب افريقيا ورواندا، وتونس ونيجيريا.

وتهدف المشاركة المغربية الاولى من نوعها في هذا الحدث ،والمؤطرة بشكل مشترك بين وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي ، وكالة التنمية الرقمية، والوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات، الى تقديم النظام البيئي التقني المغربي، والعمل على تموقعه في المشهد الدولي للابتكار التكنولوجي لدى المستثمرين وكبار صناع القرار في العالم.

ويشكل جناح المغرب في الدورة الثالثة لهذا المعرض، والذي تم افتتاحه اليوم من قبل السيد العلمي، بحضور سفير المغرب بفرنسا ، شكيب بنموسى، وعدة شخصيات، واجهة لمشاريع مقاولات ناشئة خاصة في مجالات تكنولوجيا الصحة، وتكنولوجيا الفلاحة، والتكنولوجيا الخضراء، والتكنولوجيا الحكومية.

ويعتبر المعرض فرصة بالنسبة للمقاولات المغربية الناشئة، التي تم اختيارها للمشاركة في هذا الموعد الهام، من اجل تقديم ابتكاراتها، والتبادل مع المتدخلين في القطاع، ونسج علاقات مع المستثمرين والمجموعات الكبرى المشاركة.

ومن اجل تثمين افضل لمعارف ومهارات المقاولات الناشئة، وضمان رؤية واضحة لها، سيتم في اطار المشاركة المغربية تنظيم عدة انشطة ولقاءات، منها انشطة لوكالة التنمية الرقمية،من اجل الترويج للمغرب كمركز رقمي افريقي.

وتندرج كل هذه المبادرات في اطار ارادة المغرب لتعزيز وضوح الرؤية في مجال الانظمة البيئية التكنولوجية الوطنية، وتقاسم الرؤى والتجارب، وتقوية التعاون مع الشركاء المشاركين في هذا الحدث من اجل تسريع نمو الانظمة البيئية الرقمية بالقارة وجعلها رافعة فاعلة للتنمية والتقدم.

ويتوقع ان تستقطب هذه التظاهرة الدولية نحو 80 الف زائر يوم السبت المقبل.

ومع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*