إسبانيا : الحزب العمالي الاشتراكي يقدم مقترح حجب الثقة عن الحكومة التي يقودها ماريانو راخوي – حدث كم

إسبانيا : الحزب العمالي الاشتراكي يقدم مقترح حجب الثقة عن الحكومة التي يقودها ماريانو راخوي

قدمت المجموعة البرلمانية التابعة للحزب العمالي الاشتراكي اليوم الجمعة مقترحا إلى مجلس النواب لحجب الثقة ضد الحكومة الإسبانية بقيادة ماريانو راخوي زعيم الحزب الشعبي .

وأكدت وسائل الإعلام الإسبانية نقلا عن مصادر من الحزب العمالي الاشتراكي أن هذا المقترح تم تقديمه قبل اجتماع اللجنة التنفيذية الاتحادية للحزب الذي كان مبرمجا صباح اليوم بمدريد والذي كان من المقرر أن يبث في هذا الاقتراح .

وأوضحت نفس المصادر أن بيدرو سانشيز الأمين العام للحزب العمالي الاشتراكي قرر ألا ينتظر حتى نهاية هذا الاجتماع من أجل تسجيل مقترح سحب الثقة بالغرفة السفلى للبرلمان بعد استشارة أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب الذين دعموا هذه المبادرة .

وتأتي مبادرة الحزب العمالي الاشتراكي سحب الثقة من الحكومة الإسبانية كرد على الأحكام التي أصدرها القضاء الإسباني أمس الخميس والتي أدان من خلالها المتهمين في شبكة الفساد ( غورتيل ) ومن ضمنهم مسؤولون وقياديون في الحزب الشعبي وقضى في حقهم بعقوبات سجنية وصلت إلى حدود 52 عاما سنجا نافذا .

وأدانت المحكمة في إطار نفس القضية الحزب الشعبي وقضت في حقه بأداء غرامة مالية بقيمة 245 ألف أورو ل ” مسؤوليته المدنية ” باعتباره استفاد من الأموال التي تم تحصيلها بطرق غير شرعية .

ويعد مقترح حجب الثقة الذي تقدم به الحزب العمالي الاشتراكي اليوم الجمعة هو الثاني الذي يقدم ضد الحكومة المحافظة بقيادة ماريانو راخوي منذ بداية الولاية التشريعية الحالية بعد المقترح الأول الذي كان الحزب اليساري ( بوديموس ) قد تقدم به في شهر يونيو من السنة الماضية والذي رفضه مجلس النواب .

م/ح

التعليقات مغلقة.