أخبار عاجلة

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: ما يزيد عن 26 في المائة من المشاريع المنجزة بإقليم النواصر استهدفت فئة الشباب

أظهرت معطيات إحصائية لعمالة إقليم النواصر ، أن ما يزيد عن 26 في المائة من المشاريع المنجزة بإلإقليم ، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ( 2005 /2017 ) ، استهدفت فئة الشباب .

وأوضحت هذه المعطيات التي قدمت ، اليوم الثلاثاء خلال الاحتفال بالذكرى الثالثة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، على مستوى عمالة إقليم النواصر ، أن المشاريع المنجزة لفائدة فئة الشباب على مستوى الاقليم ، في إطار المبادرة الوطينة للتنمية البشرية ، بلغ عددها 128 مشروعا ، أي ما يزيد عن 26 في المائة من مجموع المشاريع المنجزة خلال تلك الفترة ، والبالغ عددها الاجمالي 486 مشروعا تنمويا .

وبهذه المناسبة المنظمة تحت شعار ” الشباب محرك للتنمية البشرية”، أكدت السيدة ابتسام الرينكة رئيسة قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم النواصر ، خلال تقديمها لحصيلة المبادرة، أن المشاريع الموجهة للشباب تطلب إنجازها لوحدها غلافا ماليا بقيمة تناهز 117 مليون درهم ، ساهم فيها صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بما قيمته 4ر71 مليون درهم، أخذا بعين الاعتبار الأهمية التي يكتسيها العنصر البشري في صلب السياسات الوطنية والرهانات الديمقراطية التنموية.

وأشارت إلى أن من بين هذه المنجزات خلق 3 مشاريع مدرة للدخل و 23 من الفضاءات الرياضية وملاعب القرب و14 من دور الشباب و 6 من المشاريع الموجهة أساسا لفائدة الأشخاص في وضعية هشاشة ، فضلا عن 12 من الأنشطة المتعلقة بتقوية القدرات و 69 للتأهيل المهني.

ويذكر أن هذا الحفل ، الذي تميز بتوزيع شواهد على المستفيدين من دورات تكوينية في مختلف التخصصات، جرى خلاله إطلاق موقع الكتروني جديد بعنوان ” دوبلوفي دوبلوفي دبلوفي.إندأشالنواصر.كوف.ما”، والذي أحدث أساسا لرصد التوجهات والاهداف والمنجزات المبرمجة أو المحققة على مستوى الاقليم في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذكرى الـ 39 لاسترجاع إقليم وادي الذهب: محطة تاريخية وضاءة في مسيرة استكمال الاستقلال الوطني وتحقيق الوحدة الترابية

تشكل الذكرى الـ 39 لاسترجاع إقليم وادي الذهب محطة تاريخية وضاءة في مسيرة استكمال الاستقلال...