أخبار عاجلة

راخوي يؤكد أنه لن يستقيل بسبب مقترح ” سحب الثقة ” الذي قدمه الحزب العمالي الاشتراكي

أكد ماريانو راخوي رئيس الحكومة الإسبانية اليوم الأربعاء أنه لن يستقيل بسبب مقترح ” حجب الثقة ” الذي قدمه الحزب العمالي الاشتراكي ضد حكومته والذي سيتم التصويت عليه يوم الجمعة القادم .

وقال ماريانو راخوي في تدخل أثناء الجلسة الأسبوعية لمجلس النواب المخصصة للأسئلة البرلمانية أن ” نيته هي الوفاء بالولاية التي منحها له الإسبان والعمل على استكمالها ” أي أنه سيستمر في مهامه كرئيس للحكومة حتى نهاية الولاية التشريعية عام 2020 على الرغم من تقديم مقترح سحب الثقة ضد حكومته .

وشدد رئيس الحكومة الإسبانية على أنه ” لا ينوي تغيير موقفه ” موضحا أن الحكم الذي أصدره القضاء الإسباني في قضية ( غورتيل ) التي تورط فيها العديد من المسؤولين السابقين في الحزب الشعبي ” لا يدين لا الحكومة ولا الحزب الشعبي ” .

وأضاف أنه يملك الشرعية الضرورية لمواصلة مهامه على رأس الحكومة المركزية الإسبانية خاصة بفضل الانتصار الذي حققه الحزب الشعبي خلال الانتخابات العامة الأخيرة .

وقال ماريانو راخوي إن هدف الاشتراكيين من وراء تقديم مقترح ” حجب الثقة ” عن الحكومة هو ” ابتزاز مجموع الأحزاب السياسية ” مشيرا إلى أن الأمر يتعلق ب ” شطط وإساءة ” بغرض الوصول إلى السلطة .

وكان الحزب العمالي الاشتراكي قد تقدم يوم الجمعة الماضي أمام مجلس النواب بمقترح سحب الثقة ضد حكومة ماريانو راخوي وهو المقترح الذي ستتم مناقشته يومي الخميس والجمعة .

وكالات

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة الفرنسية ترفع مستوى الـتأهب الأمني عقب هجوم ستراسبورغ

أعلن وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانير ، فجر اليوم الأربعاء، أن الحكومة رفعت مستوى التأه...