تنظيم الدورة 12 لمهرجان الفكاهة الأمازيغية “تاضسا” بأكادير يومي 1 و2 يونيو 2018

يستقبل مسرح الهواء الطلق في مدينة أكادير يومي الجمعة والسبت القادمين ثلة من الفكاهيين الأمازيغ ، المبتدئين والمتمرسين ، وذلك بمناسبة تنظيم الدورة 12 لمهرجان الفكاهة الأمازيغيى “تاضسا”.

وتشهد هذه الدورة التي سيتولى تنشيطها الكوميدي أحمد عوينتي ، مشاركة مجموعة من الاسماء المعروفة في مجال الفكاهة الأمازيغية من ضمنهم على الخصوص بوشعيب أباعمران، و ولحسن شاوشاو، وأحمد نتاما، ورشيد أسلال، ومصطفى الصغير، وقيمرون، وحسن بومسكة.

وحسب بلاغ ل”جمعية المبادرة الثقافية” التي تنظم هذه التظاهرة الفنية بدعم من مجموعة من الشركاء والمؤسساتيين والخواص ، فإن مهرجان “تاضسا” يروم التعريف بالفكاهيين الأمازيغ، والرقي بمواهبهم الفنية وتثمينها ، إلى جانب المساهمة في التنشيط الثقافي لمدينة الانبعاث خلال شهر رمضان.

وحسب المصدر نفسه ، فإن الدورة 12 لمهرجان “تاضسا” ستشكل مناسبة لتكريم الفنان أحمد بادوج، الممثل والسيناريست والمخرج ، وهو من بين أشهر الاسماء المعروف في الساحة الفنية الأمازيغية.

وقد بدأ هذا الفنان ، المزداد سنة 1950 في مدينة إنزكان ، مساره الفني ضمن الفرقة الأمازيغية “تيفاوين” ( أضواء)، التي تأسست سنة 1985، ليشتغل بعد ذلك في مجال السينما حيث كتب مجموعة من السيناريوهات والمسرحيات ، كما أدى مجموعة من الأدوار التمثيلية وأخرج عددا من الأعمال السينمائية والسلسلات التلفزيونية باللغة الأمازيغية .

الصورة من الارشيف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*