أخبار عاجلة

منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تنتقد أوكرانيا بخصوص قضية “مقتل ” الصحافي الروسي أركادي بابشينكو

وجهت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ،اليوم الخميس، انتقادها لأوكرانيا بخصوص قضية “مقتل ” الصحافي الروسي أركادي بابشينكو.

فقد انتقدت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ،في بلاغ لها اليوم الخميس ، قرار السلطات الأمنية الأوكرانية ب”نشر معلومات كاذبة حول مقتل الصحفي الروسي أركادي بابشينكو في كييف ،قبل أن تتراجع عن الخبر بذريعة أن ذلك كان بغرض الكشف عن جهات خارجية (روسية) تخطط لاغتيال الصحافي الروسي المعارض المقيم في أوكرانيا” .

وكتب المتحدث باسم حرية الصحافة في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ، أرليم ديسر ، على موقعه في إحدى شبكات التواصل الاجتماعي ،أنه “سعيد بكون الصحافي أركادي بابشينكو لازال على قيد الحياة ،إلا أنني أدين قرار نشر معلومات كاذبة عن شخص الصحافي ،في الوقت الذي من واجب الدولة تزويد المجتمع بمعلومات صحيحة وليست مغلوطة “.

وفقا لوكالة الأنباء الأوكرانية “أوكرينفورم” ، قال رئيس جهاز الأمن في أوكرانيا ، فاسيل هريتساك ، أمس الأربعاء إن “أجهزة الاستخبارات الروسية هي التي كانت وراء مقتل الصحفي الروسي أركادي بابشينكو في كييف” ،قبل أن تتراجع أجهزة الأمن عن المعلومات التي نشرتها وتشير الى أن الإعلان عن مقتل الصحافي كان في إطار “عملية خاصة قامت بها إدارة أمن الدولة ، حتى يتم إلقاء القبض على مدبر الاعتداء على الصحافي الروسي “.

وكالات

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لحسن الداودي يعلن الحرب على شركات المحروقات الرافضة لخفض الأسعار

دخل لحسن الداودي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، في مواجهة مفتوحة...