أخبار عاجلة

رئيس البرلمان الفلاماني: يجب أن يحظى المغرب بدعم أوروبا في مجال الهجرة

أكد رئيس البرلمان الفلاماني، جان بونمانس، اليوم الخميس بالرباط، على ضرورة أن يحظى المغرب، بوصفه بلد عبور مهم للمهاجرين، بدعم قوي من أوروبا.

وأوضح السيد بونمانس، في تصريح صحفي عقب المباحثات التي أجرها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة، أن المغرب يستحق، بصفته بلدا شريكا لأوروبا، المزيد من التضامن من كل دول القارة لمواجهة المشاكل المرتبطة بالهجرة. وشكلت المباحثات بين الطرفين كذلك فرصة لتدارس السبل الكفيلة بتعزيز علاقات التعاون في كل المجالات بين المغرب وبلجيكا، واستعراض القضايا ذات الأولوية بالنسبة للأجندة الديبلوماسية للبلدين.

وفي إطار زيارة العمل التي يقوم بها للمملكة، أجرى رئيس البرلمان الفلاماني مباحثات مع رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين حكومتي البلدين.

كما تناولت المباحثات آفاق تعزيز التعاون الثلاثي لفائدة الدول الإفريقية خاصة، في إطار السياسة الإفريقية التي تنهجها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تروم المساهمة في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدول الإفريقية الصديقة وتوفير شروط الاستقرار في المنطقة.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لحسن الداودي يعلن الحرب على شركات المحروقات الرافضة لخفض الأسعار

دخل لحسن الداودي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، في مواجهة مفتوحة...