مشروع “العلاج بالحيوانات الأليفة”: موضوع حفل رمضاني خيري لجمع التبرعات الأربعاء المقبل بالرباط – حدث كم

مشروع “العلاج بالحيوانات الأليفة”: موضوع حفل رمضاني خيري لجمع التبرعات الأربعاء المقبل بالرباط

ينظم المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما وجمعية أصدقاء مستشفى الأطفال السويسي بالرباط، الأربعاء المقبل، حفلا رمضانيا خيريا بغاية جمع التبرعات، وذلك في إطار التحضير لمشروع ” العلاج عن طريق الاستئناس بالحيوانات الألفية “.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذه السهرة الخيرية، التي تنظم بدعم من وزارة الثقافة والاتصال بقاعة علال الفاسي بالرباط، ستعرف مشاركة كل من الطائفة العيساوية السلاوية، وفرقة محسن نورش لموسيقى الآلة، وكذا الفنانين عائشة الدكالي ورشيدة طلال وعبد العالي أنور.

وأشار المصدر ذاته إلى أن مشروع ” العلاج بالحيوانات الألفية ” يعد الأول من نوعه على الصعيد الوطني والعربي لفائدة الأطفال مرضى السرطان والأطفال المرضى المقيمين بالمستشفى، مضيفا أن التبرعات ستمكن من تجهيز أرض مساحتها مائة متر مربع بقلب المستشفى بطرق بيداغوجية وعلمية حديثة وحيوانات أليفة ستمكن الأطفال المرضى من التداوي بطريقة جديدة ومساعدتهم على نسيان آلامهم ومواجهتها، حيث سيعرف الفضاء مجموعة من الورشات المنظمة بصفة دورية لفائدة الأطفال المرضى وذويهم.

يذكر أن العلاج باستخدام الحيوانات الأليفة هو علاج يقوم على وضع حيوان أليف بالقرب من إنسان يعاني من اضطرابات عقلية أو بدنية أو اجتماعية للحد من التوتر أو من آثار بعض العلاجات الطبية أو بعض المشاكل التي تلي بعض العمليات الجراحية.

ومع

التعليقات مغلقة.