"مندوبية الحليمي": ارتفاع بنسبة 7 ر0 بالمائة في الرقم الاستدلالي للاثمان عند الاستهلاك بمدينة أكادير خلال أبريل 2018 - حدث كم
أخبار عاجلة

“مندوبية الحليمي”: ارتفاع بنسبة 7 ر0 بالمائة في الرقم الاستدلالي للاثمان عند الاستهلاك بمدينة أكادير خلال أبريل 2018

سجل الرقم الاستدلالي للاثمان عند الاستهلاك في مدينة أكادير ارتفاعا بنسبة 7 ر0 في المائة خلال شهر أبريل الماضي ، حيث بلغ مستوى 3 ر118 مقابل 5 ر117 مقارنة مع شهر مارس 2018.

وحسب النشرة الخاصة بتطور الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك ،الصادرة عن المديرية الجهوية لأكادير التابعة للمندوبية السامية للتخطيط ، فإن هذا الارتفاع يعود إلى ارتفاع الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية ، ب 3 ر1 في المائة ، والنقل ب 9 ر0 في المائة

واستنادا للمصدر نفسه ، فإن الارتفاعات التي عرفتها المواد الغذائية ما بين شهري مارس وأبريل 2018 همت على الخصوص الفواكه ب 2 ر7 في المائة ، والخضر ب 9 ر3 في المائة ، واللحوم ب 2 ر2 في المائة، والسمك وفواكه البحر ب 2 ر1 في المائة.

ومقابل ذلك ، انخفضت اثمان الزيوت والمواد الذهنية ب 1 ر1 في المائة ، والمواد الغذائية الغير مصنعة خارجا ب 4 ر2 في المائة.

أما على مستوى التغيير السنوي ، فقد سجل الرقم الاستدلالي للاثمان عند الاستهلاك بمدينة أكادير ارتفاعا بنسبة 3 ر2 في المائة خلال فترة يناير ـ أبريل 2018 ، مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2017.

كما سجل الرقم الاستدلالي للاثمان عند الاستهلاك بمدينة أكادير لشهر أبريل 2018 ارتفاعا بمعدل 0 ر3 في المائة ، مقارنة مع شهر أبريل من سنة 2017.

ح/م

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استقالة وزيرة شؤون البرلمان احتجاجا على إدارة ماي لملف بريكست

أعلنت الوزيرة البريطانية لشؤون البرلمان أندريا ليدسوم استقالتها من منصبها احتجاجا على طريقة إدارة رئيسة...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.