عزيز الرباح: نتائج نظام التدبير اللامادي للشباك الوحيد في مجال البناء والتعمير بالقنيطرة جيدة جدا – حدث كم

عزيز الرباح: نتائج نظام التدبير اللامادي للشباك الوحيد في مجال البناء والتعمير بالقنيطرة جيدة جدا

اكد رئيس جماعة القنيطرة، عزيز الرباح، اليوم الاثنين أن نتائج نظام التدبير اللامادي للشباك الوحيد في مجال التعمير والبناء بالجماعة الحضرية للقنيطرة جيدة جدا.
وأبرز السيد الرباح خلال ندوة صحافية نظمتها جماعة القنيطرة لتقديم نتائج هذا النظام أن إطلاقه أثمر نتائج جيدة جدا، في ما يتعلق بسلاسة الإجراءات مشيرا إلى أن التوجه الراهن سواء على مستوى الجماعات المحلية أو الإدراة العمومية، يتمثل في تبسيط المساطر ما أمكن لبلوغ حكامة جيدة و مستوى شفافية ملائم .
وأوضح أن المبادرة التي تندرج في إطار الرؤية والمخطط الاستراتيجي لعصرنة الإدارة، تروم تبسيط مسطرة معالجة طلبات رخص البناء والتجزئة، مسجلا أن الغاية تتمثل في الاستجابة لحاجيات المواطن وتسريع وتيرة الاستثمار.
وأضاف المسؤول أن إطلاق هذا النظام من قبل الوكالة الحضرية القنيطرة-سيدي قاسم-سيدي سليمان، يعود إلى تطور المشاريع المهيكلة بالجهة والتبعات الإيجابية للنظام الرقمي على الاقتصاد المحلي، مشيرا إلى أن “مدينة القنيطرة تشهد طفرة في مجال النمو الحضري، حيث يتم سنويا تسليم حوالي 2500 ترخيص ورخصة سكن، وهو ما يدل على الاهتمام الذي تحظى به هذه المدينة“.
يذكر أنه ستنظم ، في السياق نفسه، أيام الأبواب المفتوحة من 6 إلى 8 يونيو الجاري، تحت شعار “تبسيط المساطر وتحسين الخدمات لفائدة المواطن”، بهدف تقديم الخطوط العريضة وتجميع مختلف المساطر التي تهم المواطن داخل الجماعة.
وستعرف الأيام أيضا تقديم مختلف الأنشطة المنظمة من طرف الشركاء، لاسيما الوكالة الحضرية وهيئة المهندسين المعماريين، فضلا عن تقديم مساهمة كل قطاع داخل الجماعة في تبسيط المساطر.

ح/م

التعليقات مغلقة.