أمير قطر يصدر وثائق التصديق على مشاريع اتفاقيات بين قطر والمغرب

أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، وثائق التصديق على مجموعة مشاريع اتفاقيات كانت أبرمتها دولة قطر مع المملكة المغربية، تتصل بالتعاون في المجالات الصناعية والفلاحية والاجتماعية.

وشمل الإصدار، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، وثيقتا تصديق بالموافقة على مشروعي اتفاقيتين تم توقيعهما بمراكش في 27 دجنبر 2013؛ تتعلق إحداهما بتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في ما يتعلق بالضرائب على الدخل والبروتوكول المرفق بها، وتتصل الثانية بالتعاون الصناعي.

كما تضمنت هذه الوثائق ثلاثة مشاريع مذكرات تفاهم؛ منها مشروع مذكرة تفاهم بشأن الاعتراف المتبادل بالشهادات وفقا للاتفاقية الدولية لمستويات التدريب والتأهيل والنوبات للعاملين بالبحر، وأيضا مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التنمية الاجتماعية بين البلدين، كان جرى توقيعهما بمدينة الرباط في 11 مارس 2014، وكذلك مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الفلاحي، تم توقيعها بمدينة الرباط أيضا بتاريخ 12 مارس 2018.

للإشارة يرتبط المغرب وقطر بمجموعة من الاتفاقيات كان آخرها توقيع الجانبين، خلال أشغال اللجنة العليا المغربية -القطرية المشتركة، التي انعقدت خلال مارس الماضي بالرباط، على 11 اتفاقية ومذكرات تفاهم وبرامج عمل تهم مجالات الفلاحة والتجارة والنقل والإسكان والمجال المالي والمصرفي والتعليمي والإعلام والشباب والصناعة التقليدية.

الصورة من الارشيف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*