جنيف : منظمات نقابية تدين ” تصعيد الحكومة الجزائرية في حربها على النقابات المستقلة والانتهاكات المتكررة لحقوق العمال “ – حدث كم

جنيف : منظمات نقابية تدين ” تصعيد الحكومة الجزائرية في حربها على النقابات المستقلة والانتهاكات المتكررة لحقوق العمال “

أدان ممثلو عدد من الاتحادات النقابية الدولية، اليوم الأربعاء، في وقفة نظمت بجنيف ” تصعيد الحكومة الجزائرية في حربها على النقابات المستقلة والانتهاكات المتكررة لحقوق العمال “.

وشارك في هذه الوقفة، التي نظمت أمام المقر الأوروبي للأمم المتحدة، منظمات (إندوستري أول)، والاتحاد الدولي للعمال، وأممية الخدمات العامة، والاتحاد النقابي الدولي، بحضور نقابيين جزائريين.

وأوضحت هذه الاتحادات في بلاغ أن ” العمال والعاملات الذين يسعون للانتظام في إطار نقابي في الجزائر، خارج الهيئات الرسمية التي تدعهما الدولة، يواجهون حملات مضايقة وتسريح واعتقالات “.

وأعربت عن أسفها لكون أن المظاهرات السلمية ” تواجه بقمع عنيف، كما يتم إغلاق مكاتب نقابية بطريقة تعسفية “.

وأشار البلاغ إلى أن الحكومة الجزائرية ” تحاول سحق نقابة القطاع العام من خلال إحداثها لنقابة تحمل نفس الإسم وتحظى بدعم الدولة ” مضيفا أنه ” في كل مرة تحاول فيها نقابة القطاع العام خلق فرع نقابي، تقوم الإدارة المحلية وقوات الأمن بترهيب العمال والعاملات من أجل دفعهم للانضمام للنقابة المستنسخة “.

وحسب ذات المصادر، فقد واصلت السلطات حملاتها ضد النقابة المستقلة للكهرباء والغاز والتي تعرض مئات من منخرطيها، ومندوبيها ومسؤوليها للطرد، والمضايقات ، والاحتجاز على أساس تهم مفتعلة .

ونظمت هذه الوقفة على هامش المؤتمر السنوي للمنظمة الدولية للشغل، والتي تضع الجزائر ضمن البلدان ال24 التي تخضع لبحث دقيق من قبل اللجنة المكلفة بتطبيق المعايير من أجل الانتهاكات المفترضة لاتفاقيات الشغل.

وكالات/الصورة : ارشيف من الجزائر

التعليقات مغلقة.