صحيفة (الأهرام) المصرية: أسود الأطلس لديهم ثقة كبيرة وإصرار أكيد على الحضور الجيد في مونديال روسيا – حدث كم

صحيفة (الأهرام) المصرية: أسود الأطلس لديهم ثقة كبيرة وإصرار أكيد على الحضور الجيد في مونديال روسيا

كتبت صحيفة (الأهرام) المصرية، أن المنتخب المغربي لكرة القدم، لديه ثقة كبيرة ومصر على الظهور بمظهر مشرف وجيد في مونديال روسيا 2018.

وأضافت اليومية في مقال نشرته اليوم الخميس، تحت عنوان ” هل تزأر أسود الأطلس في بلاد الدببة؟”، أنه رغم أن القرعة أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة الثانية والتي تبدو صعبة للغاية وتستحق لقب “مجموعة الموت” مع منتخبات إسبانيا والبرتغال وإيران، إلا أن أسود الأطلس “لديهم الثقة والطموح والإصرار على الزئير فى روسيا وعدم رفع الراية البيضاء في هذه المجموعة”.

وأشارت إلى أن هذه الثقة “نابعة من مسيرة المنتخب الرائعة في التصفيات، حيث حافظ على سجله خاليا من الهزائم بل وحافظ على نظافة شباكه في جميع المباريات الست التي خاضها في مجموعته بالدور النهائي من التصفيات الإفريقية المؤهلة رغم صعوبة المجموعة التي ضمت معه منتخبات كوت ديفوار ومالي والغابون”.

وسجلت (الأهرام) ذائعة الصيت في مصر، أن الفريق المغربي يتمتع بخط دفاع صلب يقوده أبرز نجومه وقائده مهدي بنعطية مدافع جوفنتوس الإيطالي، كما يضم هذا الخط أشرف حكيمي الذي صال وجال في المباريات التي خاضها مع فريقه ريال مدريد الإسباني بالموسم الماضي.

وأبرزت أن الفريق يعتمد على مجموعة متميزة من اللاعبين في خطي الوسط والهجوم مثل أيوب الكعبي مهاجم نهضة بركان الذي ترك بصمة رائعة مع أسود الأطلس حيث سجل عشرة أهداف في أول ثماني مباريات خاضها في بطولة أمم إفريقيا للمحليين 2018.

كما يضع الفريق أملا كبيرا، تضيف الصحيفة، على لاعب الوسط حكيم زياش الذي سطع مع أجاكس الهولندي في الموسم المنقضي ويمتلك إمكانات رائعة في بناء الهجمات وهز الشباك، إلى جانب لاعبين على مستوى عال من الكفاءة والفعالية مثل مبارك بوصوفة ونور الدين امرابط.

وذكرت أن أسود الأطلس يخوضون فعاليات البطولة للمرة الخامسة، بعد غياب دام عشرين عاما، معتمدين هذه المرة على مجموعة من المواهب الشابة تحت قيادة المدير الفني الفرنسي هيرفي رونار الذي قاد كلا من المنتخبين الزامبي والإيفواري إلى الفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية، ويمتلك خبرة كبيرة في القارة السمراء.

وخلصت (الأهرام) إلى أن المنتخب المغربي يطمح إلى أن يعادل على الأقل أفضل إنجاز للفريق في مشاركاته الأربع السابقة بالمونديال وهو بلوغ دور الـ16 في مونديال 1986 بالمكسيك.

م/ح

التعليقات مغلقة.