أخبار عاجلة

“بلجيكا ” البلد الأوروبي الذي سجلت به أكبر كميات مخدر الكوكايين المحجوزة خلال سنة 2016

كشف تقرير للمرصد الأوروبي للمخدرات والإدمان، نشر اليوم الخميس ببروكسل، أن بلجيكا يعد البلد الذي سجلت به أكبر كميات الكوكايين المحجوزة في أوروبا خلال سنة 2016، والتي تقدر كميتها بنحو 30 طن، أي ما نسبته 43 بالمائة من مجموع عمليات المصادرة في الاتحاد الأوروبي.

وذكر التقرير، الذي أشار إلى أن عمليات الحجز كانت قد بلغت 90 ألفا في 2015، أنه “في المجموع، فإن قرابة 98 ألفا من عمليات حجز الكوكايين سجلت بالاتحاد الأوروبي في 2016، أي ما مجموعه 70.9 طنا”.

وأظهر التقرير، من جهة أخرى، أن القنب الهندي يشكل ثلاثة أرباع (77 في المائة) من الـ 800 ألف جريمة تتعلق بحيازة المخدرات أو استهلاكها المسجلة بالاتحاد الأوروبي في 2016. ويتعلق الأمر أيضا بالمخدر الذي تتم مصادرته بكيفية منتظمة، بما مجموعه 763 ألف عملية مصادرة. وإلى جانب ذلك، يلاحظ المرصد الأوروبي للمخدرات والإدمان مؤشرات ارتفاع مقلقة في إنتاج مجموعة كبيرة من المخدرات، والتي “أضحت اليوم في أوروبا، أكثر قربا من أسواق الاستهلاك”.

ويوضح المرصد أن”التقدم التكنولوجي يسهل هذا التطور، ويربط بين منتجي ومستهلكي المخدرات الأوروبيين وبين الأسواق العالمية، وذلك بواسطة شبكة الأنترنت وكذا الشبكة الخفية”.

ويعرض تقرير المرصد الأوروبي للمخدرات والإدمان تحليلا معمقا لظاهرة استعمال المخدرات في أوروبا، بحيث أنه يتناول عرض المخدرات وطرق استهلاكها ومشاكل الصحة العامة، وكذا السياسات المضادة للمخدرات والإجابات المقدمة بخصوص هذه الآفة.

وكالات

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية: الإدارات العمومية تعطل عن العمل من الاثنين 20 غشت الجاري إلى غاية الخميس 23 منه

أعلنت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، اليوم الجمعة، أن الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية...