حجز وإتلاف 74 طنا من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية بجهة الدار البيضاء سطات خلال الأيام العشر الثانية من رمضان

تمكنت مصالح مراقبة المواد الغذائية التابعة للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لجهة الدار البيضاء – سطات من حجز وإتلاف 74 طنا من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية على صعيد الجهة ، خلال الأيام العشر الثانية من شهر رمضان المبارك .

وأوضح المكتب في بلاغ له أنت عمليات المراقبة المنجزة سواء من قبل اللجان الاقليمية – المحلية المختلطة أو من قبل مصالح المكتب لوحدها مكنت من حجز وإتلاف 74 طنا من المواد الغذائية الغير قابلة للاستهلاك .

وأشار المصدر ذاته إلى أن فرق المراقبة الدائمة أنجزت خلال الأيام العشر الثانية من شهر رمضان على مستوى السوق المحلية، ما مجموعه 414 زيارة ميدانية للمراقبة ، وتم خلالها أخذ 23 عينة بهدف القيام بالتحاليل المخبرية وتحرير 23 محضر مخالفات.

تم إنجاز 927 عملية تحسيسية في مجال الإنتاج وتحويل وتخزين ونقل المواد الغذائية وعنونتها وشروط نظافة تهيئتها. كما

و أشار البلاغ الى أن الأمر يتعلق ب51,7 طن من اللحوم الحمراء، و7,9 طن من اللحوم البيضاء، و 5,4 طن من التمور و 1,6 طن من منتجات الصيد ،و 1,4 طن من المواد الغذائية المختلفة .

وعند الاستيراد ، خضع 105,350 طن من المنتجات الغذائية للمراقبة على مستوى الحدود ، حيث تم إرجاع 381 طن منها لعدم امتثالها للمتطلبات التنظيمية السارية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*