رئيس الحكومة: محاصرة ظاهرة الغش في الامتحانات تحتاج إلى تضافر جهود الجميع

أكد رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، اليوم الخميس بالرباط، أن محاصرة ظاهرة الغش في الامتحانات تحتاج إلى تضافر جهود الجميع من أسرة وإدارة ومربين وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ والتلاميذ أنفسهم الذين عليهم أن يعوا أن من مصلحتهم أن يجتازوا الامتحانات ويحصلوا على الشهادات بالاعتماد على قدراتهم الشخصية والذاتية.

ونوه رئيس الحكومة، في كلمته الافتتاحية خلال الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، بالمجهودات التي بذلتها الإدارة والأجهزة الأمنية في التفاعل كلما طلب منها التدخل بوسائل تقنية متطورة تمكن من الضبط الدقيق لحالات الغش، مشيدا، بهذه المناسبة، بكل من “يشارك في تخليق الامتحانات، لأن الامتحانات الإشهادية لها قيمة وطنية ودولية لكي تمر وفق معايير النزاهة والشفافية والاستحقاق، ولا يمكن السماح بالممارسات الضارة بصورة الشهادة المغربية في الداخل أو في الخارج”.

وشدد السيد العثماني على ضرورة التصدي لمجموعات، من غير التلاميذ، متخصصة تمتهن الدفع إلى الغش وتستعمله كوسيلة من وسائل الارتزاق، مما يشوش على الجو الإيجابي لامتحانات البكالوريا، مبرزا أنه س جل خلال هذا العام انخفاض في حالات الغش بنسبة 20 تناهز في المائة.

وحيا رئيس الحكومة، بهذه المناسبة، جميع الأطر الإدارية والتربوية التي أشرفت على امتحانات البكالوريا التي مرت هذا العام في أجواء سليمة وجيدة وهادئة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*