أخبار عاجلة

الدفاع الجوي السعودي يرصد صاروخين باليستيين أطلقا من اليمن في اتجاه مدينة نجران جنوب المملكة

أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أن قوات الدفاع الجوي السعودي رصدت، اليوم الجمعة، صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيات الحوثي في اتجاه مدينة (نجران) سقط أحدهما داخل الأراضي اليمنية والآخر في صحراء غير آهلة بالسكان.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تركي المالكي، في بيان، إنه في تمام الساعة السادسة و46 دقيقة من مساء اليوم (الثالثة و46 دقيقة) رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخين باليستيين أطلقتهما الميليشيا الحوثية “التابعة لإيران” من محافظة صعدة في اليمن في اتجاه أراضي المملكة.

وأوضح المالكي أن الصاروخ الأول سقط داخل الأراضي اليمنية، فيما سقط الآخر في صحراء غير آهلة بالسكان، مضيفا أن الصاروخين الذين كانا في اتجاه مدينة نجران، تم إطلاقهما “بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية الآهلة بالسكان”.

وأكد المتحدث أن “هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرارين الأممين (2216) و(2231) وذلك بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي”.

م/ح

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيلم “السعداء”.. رصد لشخصيات تعيسة خلفتها العشرية السوداء بالجزائر

هاجر الراضي: في الوقت الذي كانت فيه الجزائر تحاول لملمة جراحها وهي تغادر الحرب الاهلية...