أخبار عاجلة

الجالية المغربية في روسيا.. ورقة رابحة للمنتخب الوطني لتحقيق الانجازات

عزالعرب مومني: ينتظر أن تعرف المدن الثلاثة المحتضنة لمباريات المنتخب الوطني خلال مونديال 2018، موسكو وسان بطرسبوغ وكالينينغراد، توافدا كثيفا لأفراد الجالية المغربية المقيمة بمختلف مناطق روسيا، لتشجيع ومؤازرة المنتخب الوطني وتحفيز العناصر الوطنية على تقديم أفضل ما لديها لإسعاد الجماهير المغربية.
والمؤكد أن أفراد الجالية المغربية المقيمين بروسيا، المتشبعين بالغيرة الوطنية الصادقة، سيكونون حاضرين قلبا وقالبا مع المنتخب في هذا العرس العالمي، وكلهم آمل أن تحقق النخبة الوطنية نتائج جيدة ترسم البهجة والفرح على وجوه جميع المغاربة ،بعد غياب دام نحو 20 سنة عن هذه المنافسة.
ومنذ حجز المنتخب الوطني بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم بروسيا رسميا في 11 نونبر الماضي، من قلب العاصمة الإيفوارية أبيدجان، كان أفراد الجالية المغربية بروسيا سباقين إلى اقتناء تذاكر حضور المباريات منذ إعلان الفيفا عن افتتاح المرحلة الأولى من عملية بيع التذاكر، لتشجيع النخبة الوطنية عن قرب وتحميسها لتقديم أفضل أداء ممكن.
والملاحظ أن غلاء أسعار التذاكر ،الذي فاق في بعض الأحيان 300 و 400 دولار للتذكرة الواحدة، والارتفاع القياسي والجنوني لأسعار حجز ليالي المبيت بمختلف الفنادق، المصنفة وغير المصنفة، إضافة إلى غلاء تذاكر الرحلات الجوية داخل روسيا، لا تشكل عائقا للمشجعين المغاربة ليكونوا في الموعد كي يشكلوا سندا وعضدا للنخبة الوطنية.
والأكيد أن جنبات ملاعب لوجنيكي بموسكو، وكريستوفسكي بسان بطرسبروغ، وأرينا بالتيكا بكالينينغراد، التي ستحتضن مباريات المنتخب الوطني في الدور الأول ضد كل من إيران والبرتغال وإسبانيا، على التوالي أيام 15 و 20 و 25 يونيو المقبل، ستكون مملوءة عن آخرها، وستعرف حضورا مكثفا للجماهير المغربية، التي لن تفوت الفرصة لتشجيع الأسود والاستمتاع بطبق كروي راق.
كما الأكيد بطبيعة الحال أن أفراد الجالية المغربية لن يكونوا وحدهم المعنيين بتشجيع ومؤازرة المنتخب، حيث أفاد مصدر دبلوماسي مغربي أن ما يفوق 8500 مشجع مغربي وحوالي 30 ألف من مغاربة العالم سيحطون الرحال بروسيا لتشجيع الفريق الوطني، حيث حجزوا التذاكر لحضور مباريات المنتخب وحصلوا على بطاقة المشجع ،التي ستتيح لهم التنقل بكل حرية بين مختلف المدن المستضيفة للمونديال، والاستفادة بالمجان من وسائل النقل البرية الروسية.
واعتبر محمد واعزيز 30 سنة (إعلامي ومحلل رياضي) ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن توافد الجماهير المغربية على روسيا سيعطي دعما وحافزا معنويا قويا للأسود من أجل التألق في مجموعة صعبة جدا، مضيفا أن أشكال المساندة ستكون متعددة ومختلفة من خلال مؤازرة المنتخب بشكل مباشر في المباريات ودعمهم خلال التداريب”.
من جهته، رأى الحسين أزييم (طالب بالسنة الخامسة بكلية طب الأسنان بموسكو) أن المنتخب الوطني “في حاجة ماسة إلى دعم الجماهير المغربية التي ستتوافد على روسيا بأعداد كبيرة لتشجيع ومؤازرة العناصر الوطنية، معربا عن أمله في أن يكون المشجعون المغاربة في الموعد ويتركوا انطباعا جيدا، ويكونوا خير سفراء لبلدهم”.
وفي سياق متصل، ستنخرط سفارة المملكة المغربية بروسيا في هذا الحدث من خلال توفير قنصليات متنقلة لفائدة المشجعين المغاربة بالمدن المستضيفة لمباريات المنتخب الوطني خلال الدور الأول لنهائيات كأس العالم، موسكو وسان بطرسبورغ وكاليننغراد ،تهدف إلى “تسهيل مأمورية المشجعين المغاربة ومساعدتهم في ترتيبات الإقامة خلال فعاليات المونديال و إعطائهم نصائح وتوجيهات بعين المكان، إضافة إلى تسهيل إنجاز بعض الوثائق الإدارية “.
كما ستضع السفارة رهن إشارة المشجعين المغاربة بروسيا كتيبا يتضمن جميع المعلومات ،التي تفيد المشجعين كالمؤسسات الاستشفائية والمتاحف والفنادق والملاعب التي ستحتضن مباريات المنتخب، إضافة إلى مجموعة من النصائح والمعلومات القيمة حول الإقامة في روسيا ، والقوانين الروسية الجاري بها العمل ،وكذا معلومات حول بطاقة المشجع التي تخول للحاصلين عليها الحق في دخول الأراضي الروسية من دون تأشيرة، والتنقل بين جميع المدن المستضيفة للمونديال.

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المغرب يترأس أشغال الدورة ال31 لمجلس وزراء النقل العرب بالإسكندرية

بدأت اليوم الثلاثاء، بالإسكندرية، أشغال الدورة ال 31 لمجلس وزراء النقل العرب، برئاسة المغرب. ويترأس...