أخبار عاجلة

عبد اللطيف لوديي يستقبل الأمين الدائم لمجموعة 5 الساحل، مامان سامبو سيديكو

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، استقبل السيد عبد اللطيف لوديي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، اليوم الاثنين بالرباط، السيد مامان سامبو سيديكو الأمين الدائم لمجموعة 5 الساحل، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب تستغرق يومين.

وذكر بلاغ لإدارة الدفاع الوطني، أن المسؤولين تباحثا خلال هذا اللقاء بشأن الوضع بمنطقة الساحل، وكذا المبادرات المتخذة لتعزيز الأمن بها.

وأ حدثت مجموعة 5 الساحل سنة 2014 من قبل خمس دول بالمنطقة، وهي موريتانيا ومالي وبوركينا فاسو والنيجر وتشاد . وتمثل إطارا مؤسساتيا لتتبع وتنسيق التعاون الإقليمي في مجال الأمن والتنمية.

وأضاف المصدر ذاته أن “المملكة المغربية، الوفية لسياستها الإفريقية المتضامنة والتي تجمعها علاقات تعاون متعدد الأشكال مع مجموع دول مجموعة 5 الساحل، تؤكد دعمها لهذه المبادرة في مختلف المحافل الدولية من أجل التوعية بالمشاكل المرتبطة بالأمن والتنمية التي تعرفها المنطقة” .

وأبرز البلاغ أن المغرب يعبر أيضا عن “دعمه لإحداث قوة عسكرية مشتركة لمجموعة 5 الساحل، واستعداده لدعم دول المجموعة، وبصفة خاصة في مجال التكوين وتبادل الخبرات”.

وأبرز السيد سامبو سيديكو، بهذه المناسبة، الدور الكبير الذي تضطلع به المملكة تحت قيادة صاحب الجلالة لتنمية التعاون جنوب- جنوب بالقارة الإفريقية، وكذا التزام جلالته الفعلي والراسخ لصالح السلم والاستقرار قاريا ودوليا”.

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأرجنتين: “الحكم الذاتي بالصحراء حل واقعي لنزاع مفتعل” موضوع محاضرة أكاديمية بكلية الدفاع ببوينوس أيريس

احتضنت كلية الدفاع بالعاصمة الأرجنتينية، بوينوس أيريس، محاضرة أكاديمية جرى خلالها تسليط الضوء على وجاهة...