اعتراض صاروخ باليستي أطلق من اليمن في اتجاه مدينة جازان جنوب السعودية – حدث كم

اعتراض صاروخ باليستي أطلق من اليمن في اتجاه مدينة جازان جنوب السعودية

أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن عن اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودي، اليوم الأربعاء، لصاروخ باليستي أطلق من الأراضي اليمنية في اتجاه مدينة جازان جنوب المملكة.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف تركي المالكي، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، أن قوات الدفاع الجوي السعودي، اعترضت في تمام الساعة الثالثة و46 دقيقة (الثانية عشرة و46 دقيقة بتوقيت غرينيتش) من صباح اليوم، صاروخا باليستيا أطلقته “المليشيا الحوثية التابعة لإيران” من محافظة صعدة اليمنية في اتجاه مدينة جازان.

وأضاف المتحدث أن اعتراض الصاروخ، الذي أطلق “بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية الآهلة بالسكان”، نتج عنه تناثر الشظايا على الأحياء السكنية دون حدوث أي إصابات.

وأكد المالكي أن “هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرارين الأممين (2216) و(2231) وذلك بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية”.

وكان التحالف أعلن عن مقتل ثلاثة مدنيين في مدينة جازان، السبت الماضي، إثر سقوط قذيفة أطلقتها مليشيا الحوثي على المدينة، لافتا إلى أن عدد الصواريخ الباليستية والقذائف التي تم إطلاقها من اليمن في اتجاه الأراضي السعودية بلغت 150 صاروخا و66 ألفا و315 قذيفة.

ماب/حدث

التعليقات مغلقة.