القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية: مقتل أربعة جنود إماراتيين في اليمن

أعلنت الإمارات، مساء اليوم الأربعاء، مقتل أربعة من جنودها في عملية ” إعادة الأمل” باليمن. ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية إعلانها “استشهاد أربعة من جنودها البواسل أثناء تأديتهم واجبهم الوطني في عملية ( إعادة الأمل) ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن”..

وأشارت الوكالة إلى أن ( قوات التحالف العربي ) و ( المقاومة اليمنية ) المشتركة بدأت صباح اليوم “عملية عسكرية كبرى وحاسمة باشتراك وإسناد بري وبحري وجوي من القوات المسلحة الإماراتية لتحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي من قبضة ميليشيات الحوثي الموالية لإيران بعد رفض الحوثيين القبول بالحلول السلمية” .

وأضاف المصدر ذاته أن هذه القوات المشتركة تمكنت من تحرير “مناطق استراتيجية جديدة و واسعة في مديرية الدريهمي ومحيط مطار الحديدة بعد اختراق الصفوف الأمامية لمسلحي الميليشيات وكسر تحصيناتها جنوب المدينة ما أسفر عن انهيار دفاعاتها وهروب قياداتها الميدانية تاركة مواقعها وسط هزيمة مدوية وساحقة بددت أوهام الحوثيين أمام إرادة الشعب اليمني الرافض للانقلاب”. وتكمن أهمية مدينة الحديدة في أنها تضم أحد أهم الموانئ على ساحل البحر الأحمر ومنذ بدء المخطط الانقلابي دأبت مليشيات الحوثي الإيرانية على استخدامه في تهريب الأسلحة من إيران واتخاذه قاعدة لاستهداف وتهديد الملاحة البحرية الدولية.

م/ح/الصورة من الارشيف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*