أخبار عاجلة

“تطوير الصناعات الثقافية والإبداعية”: محور لقاء بين وزارة الثقافة والاتصال وفيدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية

انعقد مؤخرا اللقاء التنسيقي الأول بين وزارة الثقافة والاتصال وفيدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، للتداول في سبل إرساء شراكة تهدف إلى بلورة نموذج اقتصادي واجتماعي مستدام من أجل تطوير الصناعات الثقافية والإبداعية.

وذكر بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال أن الاجتماع ترأسه وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، بحضور الكاتبين العامين لقطاعي الثقافة والاتصال وعدد من مسؤولي مديريات المهن في قطاع الثقافة من جهة، والسيدة نائلة التازي رئيسة فيدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية مع عدد من رؤساء شعب السمعي البصري، والموسيقى، والنشر، والفنون البصرية والتشكيلية، والسينما، وفضاءات العروض، والفنون الحية.

وأبرز المصدر ذاته أن هذا الاجتماع، الذي جاء بمبادرة من السيد الأعرج، تناول أيضا تجميع التصورات وتوحيد الرؤى في أفق صياغة استراتيجية تنموية ثقافية شاملة، تنتج الثروة، وتساهم في خلق فرص للشغل، وتجمع بين القطاعين الخاص والعام مع الانفتاح على مبادرات مختلف المتدخلين في المجال من أفراد ومنظمات.

كما تم الاتفاق خلال هذا الاجتماع، يضيف البلاغ، على طرائق منهجية للعمل المشترك عبر اجتماعات دورية تجمع الطرفين وتيسر السبل من أجل كسب الرهانات المشتركة.

ومع/حدث

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الحكومة الإسبانية يحل بالمغرب في زيارة عمل

حل رئيس الحكومة الإسبانية، السيد بيدرو سانشيز، اليوم الاثنين بالرباط، في زيارة عمل للمغرب يجري...