المباراة الرسمية للحرس الملكي :التلميذ سعد الجابري يفوز بجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة – حدث كم

المباراة الرسمية للحرس الملكي :التلميذ سعد الجابري يفوز بجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة

فاز التلميذ الضابط (الحرس الملكي) سعد الجابري رفقة الفرس “أفالون لافال”، مساء أمس الجمعة، بجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، المدرجة ضمن منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة الحسن الثاني بالمشور السعيد بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وأحرز الفارس الشاب الجابري (نادي الركاب الدار البيضاء) اللقب بعد اجتيازه الحواجز بمجموع 65 نقطة وبتوقيت 49 ث و34 /100 في المسابقة التي كانت مخصصة لفئة ثلاث نجوم (25ر1 متر).

وعاد المركز الثاني في هذه المسابقة، التي عرفت مشاركة 65 فارسا وفرسا، للفارس أمين ساجد ( نادي المضيق طنجة) الذي كان رفقة الفرس “شوتايم دو رو” بعد قطعه المطاف بتوقيت 49 ث و49 /100 و 65 نقطة ، فيما كان المركز الثالث من نصيب نفس الفارس و هذه المرة على صهوة الفرس “باليستو دو تالوس ” الذي اجتاز الحواجز بتوقيت 53 ث و07 /100 و 65 نقطة .

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية السنوية الكبرى، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفروسية، والتي تعرف مشاركة أجود فرسان الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة، 21 مسابقة، ستتوج يوم غد الأحد بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. ومن المسابقات المدرجة ضمن هذه المباراة الرسمية السنوية كذلك، جائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وجائزة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة، وجائزة جلالة المغفور له الحسن الثاني.

كما يتضمن برنامج هذه المباراة ، التي ستجرى بعض مسابقاتها تحت الأضواء الكاشفة، جائزة القوات المسلحة الملكية، وجائزة الحرس الملكي، وجائزة الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفروسية ، وجائزة الجامعة الملكية المغربية للبولو ، وجائزة مفتشية سلاح الخيالة للقوات المسلحة الملكية ، وجائزة وزارة الشباب والرياضة، وجائزة وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وتشكل هذه التظاهرة الرياضية مناسبة للاحتفاء بالفرس وموعدا لا محيد عنه، لاستحضار تقليد عريق بالنسبة للحرس الملكي . كما تعتبر ترجمة لمدى العناية التي يحظى بها هذا الرفيق النبيل على الدوام من طرف ملوك الدولة العلوية الشريفة.

ماب

التعليقات مغلقة.