“وزارة التجهيز و..” :نسبة تقدم أشغال توسيع وتقوية الطريق الإقليمية الرابطة بين آيت قمرة والحسيمة بلغت 35 بالمائة – حدث كم

“وزارة التجهيز و..” :نسبة تقدم أشغال توسيع وتقوية الطريق الإقليمية الرابطة بين آيت قمرة والحسيمة بلغت 35 بالمائة

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء أن نسبة تقدم أشغال توسيع وتقوية الطريق الإقليمية رقم 5209، الرابطة بين آيت قمرة (ط.و.2) والحسيمة على طول 13 كلم بإقليم الحسيمة، تبلغ حاليا 35 بالمائة.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه الأشغال تهم توسيع وتقوية قارعة الطريق وإعادة بناء المنشآت المائية ومنشآت تدعيم محيط الطريق، مبرزا أن التكلفة المالية لإنجاز هذا المشروع، الذي انطلقت أشغاله في يناير 2018 والتي ستمتد على مدى 12 شهرا، تصل إلى 46 مليون درهم ممولة من الميزانية العامة للوزارة.

وتهدف هذه الأشغال، حسب المصدر ذاته، إلى تسهيل الولوج عبر المدخل الغربي لمدينة الحسيمة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لمستعملي الطريق، باعتباره مؤديا إلى مجموعة من المرافق الكبرى، من أهمها مشروع الملعب الكبير للحسيمة الذي يوجد قيد الإنجاز، والمنطقة الصناعية التي تعتبر محركا اقتصاديا بالمنطقة.

وأشار البلاغ إلى أن هذا المشروع يندرج في إطار برنامج التنمية المجالية بإقليم الحسيمة (الحسيمة منارة المتوسط) الذي خصصت له ميزانية إجمالية تقدر ب 6.5 مليار درهم، من بينها 714 مليون درهم تهم توسيع وتقوية أهم المحاور الطرقية مع إعادة بناء 12 منشأة فنية بالإقليم.

الضو رة من الارشيف

التعليقات مغلقة.