الدورة الـ36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي: المغرب يدعو إلى تعزيز الحكامة الجيدة داخل الاتحاد – حدث كم

الدورة الـ36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي: المغرب يدعو إلى تعزيز الحكامة الجيدة داخل الاتحاد

دعا المغرب، أمام الدورة ال36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي، المنعقدة، اليوم الاثنين، بالعاصمة الموريتانية (نواكشوط)، إلى تعزيز الحكامة الجيدة داخل الاتحاد الإفريقي، باعتبارها سبيلا لا محيد عنه من أجل ضمان فعالية ونجاعة العمل الإفريقي المشترك في خدمة التنمية ورفاه المواطن الإفريقي.

وأكد الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي، واللجنة الاقتصادية الافريقية، السيد محمد عروشي، في مداخلة أمام أمام الدورة ال36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي، ضرورة تعزيز الحكامة الجيدة داخل الاتحاد الإفريقي، باعتبارها سبيلا لا محيد عنه من أجل ضمان فعالية ونجاعة العمل الإفريقي المشترك في خدمة التنمية ورفاه المواطن الإفريقي، وهو الهدف الذي يظل، بحسب المملكة، في صلب أجندة المؤسسة الإفريقية.

وذكر السيد عروشي بأن موضوع “كسب معركة الفساد .. مسار مستدام على درب تحول إفريقيا”، الذي اختاره الاتحاد الإفريقي لسنة 2018، يسائل أجهزة الاتحاد الإفريقي من أجل السهر على التطبيق الصارم لقواعد ومساطر المؤسسة في تنفيذ مشاريعها وبرامجها.

وشدد الدبلوماسي المغربي على أنه من الضروري أن تعمل لجنة الممثلين الدائمين بالتنسيق مع مجلس الاتحاد الإفريقي الاستشاري لمكافحة الفساد، قصد تفادي هدر الموارد وتحسين مردودية الاتحاد.

ويترأس السيد عروشي الوفد المغربي المشارك في أشغال الدورة ال36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي، التي تنعقد بنواكشوط، يومي 25 و26 يونيو الجاري، الممهدة للدورة العادية الـ33 للمجلس التنفيذي المحضر للدورة العادية الـ31 لقمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد، المقررة، في العاصمة الموريتانية، يومي فاتح وثاني يوليوز المقبل.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة العديد من النقاط من بينها، على الخصوص، المصادقة على جدول الأعمال وتنظيم الأشغال، ومناقشة تقارير عن أنشطة لجنة الممثلين الدائمين، وتقرير اللجنة الفرعية لتنسيق الإشراف العام على الميزانية والشؤون المالية والإدارية، وتقارير مفوضية الاتحاد الإفريقي والأجهزة الأخرى والمؤسسات المتخصصة التابعة للاتحاد.

كما يتضمن جدول الأعمال مناقشة تقرير مجلس الاتحاد الإفريقي الاستشاري لمكافحة الفساد، وكذا جدول أعمال الدورة الـ33 للمجلس التنفيذي (27 – 29 يونيو)، ومشروع جدول أعمال الدورة العادية الـ31 لقمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي.

وكالات

التعليقات مغلقة.