المغرب يشارك في الإحتفال بـ”يوم إفريقيا” بأبوظبي – حدث كم

المغرب يشارك في الإحتفال بـ”يوم إفريقيا” بأبوظبي

تم مساء أمس الثلاثاء، بأبوظبي، الاحتفاء ب”يوم إفريقيا” بمشاركة العديد من أعضاء التمثيليات الدبلوماسية للبلدان الإفريقية المعتمدة في الإمارات العربية المتحدة، بما فيها المملكة المغربية وعدد من المسؤولين الإماراتيين.

وقال عميد السلك الدبلوماسي الإفريقي بالإمارات سفير المغرب، محمد أيت وعلي، في كلمة بالمناسبة، إن يوم افريقيا الذي يخلد هذه السنة الذكرى ال55، يشكل رمزا لكفاح القارة الإفريقية من أجل التحرر والتنمية والازدهار الاقتصادي وإبراز التنوع الثقافي الذي تزخر به.

وأشار إلى أن القارة الافريقية، تزخر بموارد طبيعية وبشرية مهمة وبمؤهلات اقتصادية واعدة، مما جعلها في السنوات الأخيرة “قبلة للاستثمار” من مختلف القوى الاقتصادية الكبرى .

ومن هذا المنطلق، يضيف آيت وعلي، قررت المجموعة الافريقية، تنظيم ندوة حول فرص الاستثمار في افريقيا للسنة الثانية على التوالي وذلك بمشاركة خبراء دوليين لمناقشة هذا الموضوع الهام بالنسبة لمستقبل وازدهار القارة الإفريقية.

من جانبه، قال وزير التسامح الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، ان الاحتفال بيوم افريقيا، يكتسي أهمية كبرى ويشكل مناسبة لإبراز التحديات التي تواجهها بلدان القارة، كالأمن والبنيات التحتية والتغذية، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود من أجل استقطاب الاستثمارات لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة وبالتالي ضمان الاستقرار والازدهار لكافة شعوب القارة. وعبر الوزير الإماراتي عن ثقته بأن التعاون الاقتصادي والثقافي القائم بين الدول الأفريقية والإمارات العربية المتحدة سيستمر في النمو لما فيه خير الجانبين. وأقيم بالمناسبة ذاتها، معرض للصور الفوتوغرافية توثق للمحطات الكبرى من العلاقات العريقة القائمة بين الإمارات العربية المتحدة ومختلف بلدان القارة الإفريقية.

ح/م

التعليقات مغلقة.