المغرب واليابان عازمان على تعزيز التعاون في مجال البيئة في إطار تعاون ثلاثي الأطراف مع إفريقيا – حدث كم

المغرب واليابان عازمان على تعزيز التعاون في مجال البيئة في إطار تعاون ثلاثي الأطراف مع إفريقيا

اتفق المغرب واليابان، اليوم الأربعاء بالرباط، على ضرورة بذل مجهود أكبر في المجال البيئي، من خلال بلورة مبادرات ملموسة في إطار تعاون ثلاثي الأطراف بين المغرب واليابان وإفريقيا.

وخلال مباحثات بين كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي مونية بوستة، والوزير المنتدب لدى وزير البيئة باليابان، تاداهيلكو ايطو، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة بمناسبة الاجتماع الأول السنوي للأرضية الافريقية للمدن النظيفة المنعقد بين 26 و28 يونيو الجاري، أشاد الطرفان بإطلاق هذه الأرضية التي ستساهم في رفع التحدي الإفريقي في ما يخص الترويج لأهداف التنمية المستدامة وتدبير النفايات.

وخلال هذا اللقاء، سلطت السيدة بوستة الضوء على الجهود التي يبذلها المغرب في مجال البيئة والأهمية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لموضوع التنمية المستدامة.

وفي هذا الصدد، جددت السيدة بوستة التأكيد على التزام المغرب بضمان تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مبرزة أهمية مختلف البرامج التي أطلقها المغرب بافريقيا في مجال البيئة. من جهة أخرى، أشاد المسؤولان بجودة العلاقات التي تربط المملكة المغربية باليابان، وتنوع أوجه التعاون بين البلدين، لاسيما في مجال البيئة.

التعليقات مغلقة.